No Script

«اتحاد المصارف»: ننسق مع الجامعة العربية لإطلاق حساب لدعم لبنان

No Image
تصغير
تكبير

أعلن اتحاد المصارف العربية اليوم السبت أن جامعة الدول العربية تعمل بالتنسيق معه من أجل إطلاق حساب مصرفي تحت مسمى «الحساب العربي للإغاثة والدعم الخاص بلبنان».

وقال الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح في بيان إن «المصارف والمؤسسات المالية العربية الأعضاء في الاتحاد ستقوم بتمويل هذا الحساب دعما لصمود الشعب اللبناني والمساهمة في إعادة بناء وإعمار ما هدمه الانفجار الكارثي التي تعرضت له بيروت».

وأشار فتوح الى حرص الجامعة من خلال هذه المبادرة على دعم لبنان ومساندته والتضامن معه، كما أكد حرص اتحاد المصارف العربية الكامل والتزامه التام لإنجاح «هذا المشروع الإنساني».

وقال «ستقوم هذه المصارف بتمويل هذا الحساب، أضف الى ذلك فإن التمويل ممكن أن يتم عبر المؤسسات الدولية والصناديق العربية كقطاع خاص ومن القطاع العام التمويل من خلال اتفاق مع وزراء المال العرب».

وأوضح أن أموال هذا الحساب ستكون بتصرف مؤسسات وجمعيات المجتمع المدني والأفراد الذين تضرروا من الانفجار بعد حصر الأضرار وبناء على لوائح يتم الحصول عليها من الجهات المعنية اللبنانية والهيئة العليا للإغاثة والغرف التجارية اللبنانية وجمعيات إنمائية لبنانية موثوق بها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي