No Script

لجنة العاصمة في «البلدي» وافقت على مواقع عدة لها

استراحات عامة للمسافرين... على الطرق السريعة

u0643u0645u0627u0644 u0645u062au0648u0633u0637u0627u064b u0623u0639u0636u0627u0621 u0644u062cu0646u0629 u0627u0644u0639u0627u0635u0645u0629
كمال متوسطاً أعضاء لجنة العاصمة
تصغير
تكبير

وافقت لجنة العاصمة في المجلس البلدي على تخصيص مواقع عدة على الطرق السريعة «طرق السفر» تكون عبارة عن استراحات عامة للمسافرين وخدماتها المحدودة.
وأشار رئيس اللجنة عضو المجلس الدكتور حسن كمال، في تصريح عقب اجتماع اللجنة أمس، إلى وجود قرار سابق من بلدية الكويت يفيد بوجود موافقة سابقة على تخصيص 17 موقعاً للاستراحات موزعة على الطرق السريعة «العبدلي، السالمي، الصبية، الصليبية، الوفرة ميناء عبدالله، الوفرة، ميناء الزور» بموجب قرارات المجلس البلدي.
وقال إن «اللجنة ارتأت تأجيل كل من كتاب شركة المرافق العمومية في شأن توصيات ورشة عمل لجنة محافظة العاصمة، للمساهمة في توفير مواقف سيارات جديدة للحد من الازدحام المروري، واقتراح رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي في شأن تخصيص موقع لكل محافظة يكون ملائماً للشباب لعرض منتجاتهم ومشروعاتهم الصغيرة، والسؤال المتعلق بإغلاق ساحة عرض بيع الحيوانات الأليفة والطيور في سوق الطيور بمنطقة الري».
واضاف انه تم الاتفاق على توصية أولوية المستثمر في تشغيل مواقف السيارات، تعقيباً على كتب اتحاد العقاريين في شأن تحفيز القطاع الخاص لبناء مواقف متعددة الأدوار، والموافقة على إعطاء حق الإدارة والصيانة للقطاع الخاص، خلال فترة الاستثمار لمواقف السيارات متعددة الأدوار في مختلف مناطق الكويت.
ولفت إلى أن «اللجنة أعادت إلى الجهاز مقترح طرح الدولة لأراض سكنية واستثمارية وتجارية ومخازن للبيع المباشر لتحديث الرد، واقتراح تطوير البنية التحتية في منطقة كبد الصناعية على أن تتم مخاطبة هيئة الصناعة».
وأضاف أنه تم تأجيل مناقشة اقتراح، إنشاء مضمار لرياضة العجلات الرباعية (البقي) وتحديد مناطق ترفيهية، واقتراح اعتماد الدور الاستشارية الهندسية لإصدار شهادة الأوصاف وفق القوانين واللوائح المنظمة، معلناً عن موافقة اللجنة على اقتراح عضو المجلس البلدي السابق عبدالله الكندري في شأن تنفيذ المخارج المعتمدة للدوار الواقع بين منطقتي الصباحية والمنقف والذي تم إنشاؤه أخيراً.
وتابع: «اللجنة وافقت على طلب الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات تخصيص مبنى مركز المواصلات السلكية واللاسلكية في منطقة القبلة، القطعة التجارية العاشرة، إضافة للموافقة على طلب الأمانة العامة في مجلس الوزراء بإعادة تخصيص مقر وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة في منطقة شرق لصالحها، والموافقة على إعادة الممشى الواقع على طريق الشيخ زايد آل نهيان بعد طلب أهالي منطقة قرطبة».
وأشار إلى أن اللجنة أجلت مناقشة اقتراح العضو السابق عبدالله الكندري في شأن استغلال الأراضي الفضاء على وجه يخدم سكان منطقة قرطبة، والعمل على توفير الخدمات الضرورية للمنطقة، إضافة لاقتراح رئيس المجلس في شأن دراسة إمكانية تخصيص أراضٍ في منطقة أسواق المباركية لبناء مجموعة فنادق صغيرة يراعى في تصميمها الطابع الكويتي القديم.

أمانة «البلدي» تنهي خدمات فرّاشَين بالمجلس!

| كتب محمد أنور |

كشفت مصادر مطلعة في بلدية الكويت عن دفع الأمانة في المجلس البلدي نحو إنهاء خدمات فراشَين اثنين من المجلس، تم تعيينهما منذ سنوات عدة على بند الاستعانة بخدمات. وأكدت المصادر لـ«الراي» أن البلدية خاطبت ديوان الخدمة المدنية للتراجع عن قرار إنهاء الخدمات، إلا أن الأخير رد بـ«الأسف» لعدم إمكانية الاستجابة للطلب، لافتة إلى أن «بعض المعنيين في المجلس طلبوا إعادة النظر في كتب إنهاء الخدمات نظراً لحاجة المجلس للخدمات التي يقدمونها في ظل عدم وجود عمالة خدمية لتلبية احتياجات كل الأعضاء، وزوار المجلس».
وأشارت إلى أن «بعض الأعضاء بادروا وتكفلوا باستقطاع راتب شهري من نفقتهم الخاصة بهدف توفير وإبقاء بعض الفراشين في المجلس».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي