No Script

الباكر أكد التزام الشركة بتعزيز خدماتها في البرتغال

«القطرية» تدشّن رحلاتها اليومية إلى لشبونة

تصغير
تكبير

وصلت أولى رحلات الركاب للخطوط الجوية القطرية، إلى البرتغال في مطار لشبونة الدولي، على طائرة من طراز «بوينغ 787 دريملاينر».
وتم استقبال الرحلة الافتتاحية بأقواس المياه الاحتفالية، إذ يأتي افتتاح هذه الوجهة الجديدة في إطار سعي الناقلة إلى توسعة شبكة وجهاتها في أوروبا.
وكان على متن الرحلة الافتتاحية سفير البرتغال في قطر ريكاردو براكانا، ورئيس العمليات التجارية في «القطرية» سايمون تالينغ-سميث، وكان في استقبالها مجموعة من كبار الشخصيات والمسؤولين، بمن في ذلك سعادة السفير القطري في البرتغال سعد بن علي المهندي، ومدير مطار لشبونة جواو نونس، والرئيس التنفيذي لمطارات البرتغال ثيري ليغونيير.


وأعرب الرئيس التنفيذي في «القطرية» أكبر الباكر، عن سعادته بإطلاق رحلات مباشرة إلى مدينة لشبونة، التي أصبحت أحدث المدن التي تنضم إلى شبكة وجهات الشركة في أوروبا.
وقال إن لشبونة تشتهر بتاريخها القديم وثقافتها المميزة، وبامتلاكها لإرث فني عريق، مؤكداً تطلع الشركة إلى استقبال المسافرين بغرض السياحة والعمل من شتى أنحاء العالم على متن رحلاتها، وتمكينهم من زيارة هذه الوجهة النابضة بالحياة، والتي تعتبر إحدى أقدم العواصم في غرب أوروبا، مشدداً على التزام «القطرية» بتعزيز خدماتها تجاه السوق البرتغالي، وتمكين المسافرين من البرتغال من السفر إلى أكثر من 160 وجهة حول العالم.
وستسيّر الناقلة رحلة يومياً إلى لشبونة على متن طائرة من طراز «بوينغ 787 دريملاينر»، التي تضم 22 مقعداً على درجة رجال الأعمال و232 مقعداً على الدرجة السياحية.
وسيحظى المسافرون على درجة رجال الأعمال، بالفرصة للاسترخاء في مقاعد مريحة يمكن تحويلها إلى سرير كامل الانحناء، بالإضافة إلى الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات من خلال خدمة «وجبات حسب الطلب».
كما سيحظى المسافرون على متن رحلات الناقلة إلى لشبونة، بالفرصة لتجربة نظام «أوريكس ون» الترفيهي، الذي يضم أكثر من 4000 خيار ترفيهي.
وستساهم الرحلات الجديدة بإتاحة العديد من خيارات السفر للمسافرين من لشبونة، إلى وجهات في أفريقيا وآسيا وأستراليا، بما في ذلك مابوتو وهونغ كونغ وبالي وجزر المالديف وبانكوك وسيدني وغيرها.
وستتيح الرحلات الجديدة إمكانية نقل ما مجموعه 70 طناً من البضائع من وإلى البرتغال أسبوعياً، مع إمكانية شحن هذه البضائع إلى أوروبا والشرق الأوسط والأمريكتين عبر الدوحة.
وتمتلك «القطرية للشحن الجوي» حضوراً كبيراً في إسبانيا، مع إمكانية نقل البضائع خلال المساحة المخصصة للشحن على 47 رحلة ركاب إلى برشلونة ومدريد والرحلات الموسمية إلى ملقة.
وتسيّر «القطرية للشحن الجوي» 10 رحلات أسبوعياً إلى سرقسطة على طائرات من طراز «بوينغ 777» و«إيرباص A330»، ما يوفر سعة شحن جوي تقدر بأكثر من 950 طناً.
وأصبحت لشبونة رابع الوجهات الجديدة للناقلة هذا الصيف، وقد أطلقت أخيراً رحلاتها إلى كل من إزمير في تركيا، والرباط في المغرب، ومالطا، ودافاو في الفيلبين.
وستضيف الناقلة الوطنية لدولة قطر عدداً من الوجهات الجديدة إلى شبكتها المتنامية في عام 2019، بما في ذلك مقديشو في الصومال اعتباراً من 1 يوليو، ولنكاوي في ماليزيا اعتباراً من 15 أكتوبر.
وتشغّل «القطرية» أسطول طائرات حديثاً، يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي