No Script

«المرونة شرط لالتزامهم بالمشاركة في الفصول الافتراضية»

قطار الثاني عشر ينطلق اليوم بـ... 38 ألف طالب وطالبة

No Image
تصغير
تكبير

مشكلات «النت» محدودة في المدارس... واليوم الدراسي 4 حصص 

فيديوهات إرشادية للطلبة والمعلمين... و«رفع اليد» إلكترونياً لسؤال المعلم 

 

يركب اليوم 38 ألف طالب وطالبة في القسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني، قطار العام الدراسي التكميلي للصف الثاني عشر للعام الدراسي 2019- 2020، حيث يطبق التعليم عن بُعد للمرة الأولى في الكويت منذ انطلاق مسيرتها التعليمية، بسبب جائحة «كورونا»، فيما طمأن مصدر تربوي مسؤول بأن «التعامل مع الطلبة سيكون بمرونة كبيرة، شريطة التزامهم المشاركة في الفصول الافتراضية والتفاعل معها».
وقلل المصدر في حديثه لـ«الراي»، من جميع المشكلات التي تثار في المدارس والمناطق التعليمية، فيما قال إن مشكلات النت محدودة ومدة اليوم الدراسي لا تتجاوز الـ4 حصص فقط، مؤكداً أن «معظم المدارس لديها شبكات اتصالات، ومعلميها لديهم شبكات خاصة يمكنهم استخدامها في عملية التدريس، وهذا الأمر لن يشكل عائقاً كبيراً إن شاء الله».
من جهتها، نشرت وزارة التربية على موقعها الإلكتروني، فيديوهات إرشادية للطلبة والمعلمين في شأن التعليم عن بُعد، إذ تحدثت إحدى الطالبات عن كيفية التعلم عن بُعد، في برنامج «تيمز مايكروسوفت»، حيث يستوجب على الطالب تفعيل حسابه، والحصول على كلمة السر الخاصة به، من خلال الدخول على بوابة الكويت التعليمية، والضغط على «الحصول على كلمة السر»، ثم الضغط على خانة «طلاب» وإدخال الرقم المدني والرقم المسلسل، والضغط على زر «بحث»، لإنشاء كلمة سر خاصة وحفظها للرجوع لها لاحقاً، مبينة أنه بهذه الطريقة تنتهي خطوات تفعيل الحساب بنجاح.
وبينت الطالبة كيفية متابعة الحصص الدراسية في برنامج «تيمز» من خلال الدخول على الموقع، عبر اسم المستخدم والرقم المدني وكلمة السر، وبعدها اختيار برنامج «مايكروسوفت تيمز»، وفي حال فوات الحصة يمكن متابعتها لاحقاً، من خلال الضغط على «منشورات»، مبينة أنه يمكن سؤال المعلم أثناء الشرح، من خلال الضغط على «رفع اليد»، ويمكن طرح السؤال عبر كتابته في خانة الدردشة، وسيقوم المعلم بالرد بعد الانتهاء من الشرح. وبعد الانتهاء من الحصة يمكن الاجابة عن اسئلة المعلم، عبر الضغط على «الواجبات».
وعن الاختبارات القصيرة، قالت «يمكن للطالب الرجوع للصفحة الرئيسية، والضغط على برنامج فورمز لمشاهدتها»، فيما تحدث أحد المعلمين عن كيفية التعامل مع البرنامج وفق الخطوات السابقة، ولكن بالضغط على خانة «الهيئة التعليمية».

خطوات تفعيل الحساب

1 - الدخول على بوابة الكويت التعليمية
2 - الضغط على «الدخول على كلمة السر»
3 - الضغط على خانة طلاب وإدخال الرقم المدني والرقم المسلسل
4 - الضغط على زر بحث لإنشاء كلمة سر خاصة وحفظها للرجوع لها لاحقاً

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي