No Script

في حفل استضاف أكثر من 3000 شخص بحرمها الجامعي

GUST خرّجت 716 طالباً من حملة البكالوريوس والماجستير

تصغير
تكبير

الساير: وسائل التواصل قد تكون مصدراً للتعاسة والحزن  حين تظهر انعدام المساواة  وتسمح بالتنمر

بوحمرا: ننتظر المرسوم الأميري بإنشاء كلية الهندسة بتخصصاتها المختلفة وطرح برامج  ماجستير جديدة

سوبوليك: جامعة ميزوري  سانت- لويس مرشد وشريك  استراتيجي بشكل رسمي منذ 2002

الشربتي: من لم يتحمل ذل العلم ساعة يتجرع كأس الجهل أبدا

الكندري: لن ترفق بنا الحياة  ومن المهم وعي أهمية  الرفق بأنفسنا

المرهون: الإعاقة لم تكن عائقاً يمنعني عن أحلامي وطموحاتي

احتفلت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا GUST أول من أمس، بتخريج 642 طالباً هم الدفعة 14 من طلبة البكالوريوس، و74 طالباً هم الدفعة العاشرة من طلبة الماجستير، للعام الدراسي 2018- 2019، برعاية وحضور رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية الدكتور هلال الساير.
وقال الساير إن التكنولوجيا سلاح ذو حدين، فهي تتسبب في انزعاج الكثيرين حول العالم. فيمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن تكون أداة إيجابية، حين تلقي الضوء على اللحظات الفرحة في حياة الآخرين، ولكنها أيضا قد تكون مصدراً لتعاسة وحزن الكثيرين وإثارة مشاعر الغيرة، حين تظهر انعدام المساواة وتسمح بالتنمر.
وأضاف «ترتبط التكنولوجيا ارتباطاً وثيقاً بخلق فرص العمل في المستقبل، إلا أنها أيضا تدمر تلك الفرص في الوقت ذاته، فالوظائف التي تعتمد على المهارات المتوسطة أصبحت صعبة المنال في هذا الوقت، بينما يزداد الطلب على الوظائف التي تعتمد على المهارات المنخفضة وعالية المستوى بشكل أكبر. وهنا في دولة الكويت، فقد قضينا الأعوام الثمانية والخمسين الماضية في خلق طبقة متوسطة شاملة للجميع، ولكن التكنولوجيا تحتم علينا مضاعفة جهودنا لتحقيق هذا الهدف».
من جهته، قال رئيس الجامعة الدكتور وليد بوحمرا، ان الجامعة كبرت بالفعل عمراً وعدداً وأكاديمياً وبحثياً فجامعتنا كانت ولا تزال مشعلاً للمعرفة وموطناً للتميز والإبـداع.
وتابع «أن الجامعة بانتظار صدورالمرسوم الأميري بالموافقة النهائية على إنشاء كلية الهندسة بتخصصاتها المختلفة، وموافقة مجلس الجامعات الخاصة على طرح برامج ماجستير جديدة في تخصصات مختلفة».
وتوجه للخريجين قائلا: «أنتم الطاقة المحركة لتنمية المجتمع وتقدمه وأنتم وقود الرقي والتميز وأساس الأمن لبلدنا الحبيب الكويت، فاجعلوا من مكارم الأخلاق منهج حياة واجعلوا من العلم والمعرفة سلاحكم».
بدوره، قال رئيس جامعة ميزوري بالإنابة الدكتور كريستن سوبوليك، إن جامعته أصبحت مرشداً وشريكاً استراتيجياً بشكل رسمي لجامعة الخليج منذ 2002. وقال «لدي بيان قصير العبارات، قوي المعنى: نقدم تجربة تحولية في الحياة. أرى اليوم أن مهمتنا تجسدت في الخريجين والخريجات كافة الموجودين معنا اليوم».
ومن جانبه، ألقى عبدالله الشربتي كلمة الخريجين وقال: كان طلب العلم شاقاً ولكن له لذة ومتعة والعلم لا ينال إلا على جسر من التعب والمشقة، ومن لم يتحمل ذل العلم ساعة يتجرع كأس الجهل أبدا.
كما ألقت كلمة الخريجات فاطمة الكندري، قالت فيها: « يجب أن ندرك أن الحياة لن ترفق بنا دوما، ولذا من المهم جدا أن نعي أهمية الرفق بأنفسنا. علينا أن ندرك أن أي وجهة نختارها ستحمل بعض الصعاب. لقد حان الوقت لتطبيق ما تعلمناه لنسطع ولنكون الأفضل، ولنساهم بإيجابية في تنمية أنفسنا وعائلاتنا ومجتمعاتنا».
وألقت سارة المرهون (من ذوي الهمم) كلمة قالت فيها «عندما كنت طفلة، يتمنى والداها أن تكون كبقية أقرانها، في حينها كان هناك من يعارض استكمال تعليمي، ظناً منهم عدم قدرتي بسبب إعاقتي، لكن أبى والداي أن يصغيا لتلك الكلمات، فالتحقت بالمدرسة واستكملت تعليمي، فالإعاقة لم تكن عائقاً يمنعني عن الوصول لأحلامي وطموحاتي».

خريجو بكالوريوس وماجستير

? تم منح البكالوريوس لـ642 طالباً وطالبة، بينهم 62 طالباً وطالبة نالوا مرتبة الشرف، و3 طلبة مرتبة الشرف العليا.
? تم منح الماجستير لـ74 طالباً وطالبة، بينهم 12 طالباً وطالبة حازوا مرتبة الشرف، وطالبة مرتبة الشرف العليا، بإجمالي 716 من خريجي العام الجامعي 2018- 2019.
? تضمنت دفعة هذا العام طلبة من 21 جنسية مختلفة.

مارغريت: لا تطل الحديث

قال الساير «حين سألت زوجتي مارغريت عما يجب أن أتحدث عنه في كلمتي، قالت: هلال، يمكنك التحدث عن أي شيء تريد، فقط تذكر ألا تطل الحديث!، اعتلت الدهشة وجه أحفادي الذين كانوا يحيطون بمارغريت وقتها، ولكنهم ألهموني بما سأقصه عليكم اليوم، وهو على وجه الخصوص، حكايات خيالية».

حضور الحفل

? حضر الحفل الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة الدكتور حبيب أبل، وأعضاء مجلس الجامعات الخاصة، ورئيس مجلس أمناء الجامعة محمد البحر وأعضاء المجلس، ووفد جامعة ميزوري وعدد من السفراء.

عشاء فاخر... ومفاجأة

اختُتمت الفعالية بحفل عشاء فاخر ومفاجأة أعدتها الجامعة كهدية لخريجيها، وكانت عرضاً موسيقياً حياً لفرقة ميامي الكويتية، استمتع به الحضور.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي