الملك عبدالله الثاني: نقدر وقوف الكويت المستمر إلى جانب الأردن

  • 11 فبراير 2019 09:18 م
  • الكاتب:(كونا)

 أعرب العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، عن اعتزازه بالعلاقات الاخوية التي تربط بلاده مع الكويت.

وقال الديوان الملكي الاردني في بيان ان ذلك جاء خلال استقبال العاهل الأردني سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ الجابر والوفد الرسمي المرافق لسموه في قصر الحسينية بالعاصمة عمان.

واعرب الملك عبدالله الثاني وفقا للبيان عن تقديره لوقوف الكويت المستمر الى جانب الاردن.

واضاف ان العاهل الاردني اكد في هذا الاطار اهمية انعقاد اعمال الدورة الرابعة للجنة العليا الاردنية الكويتيةالمشتركة في عمان وما نتج عنها من توقيع اتفاقيات تعاون مشترك.

واشار الى انه تم خلال اللقاء التأكيد على استمرار التنسيق والتشاور بين الكويت والاردن ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين والمصالح العربية.

ووفقا للبيان، فقد بحث الجانبان تطورات الاوضاع الاقليمية والتأكيد على ضرورة ايجاد حلول سياسية للازمات التي تمر بها المنطقة بما يحفظ امن دولها واستقرار شعوبها.

وبالنسبة للقضية الفلسطينية، قال البيان انه تم التأكيد على اهمية تكثيف الجهود لاطلاق مفاوضات سلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين على اساس حل الدولتين ومبادرة السلام العربية بما يفضي الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما اكد الجانبان وفقا للبيان اهمية تعزيز العمل العربي المشترك بما يخدم مصالح الامة العربية وقضاياها العادلة حيث اشاد الملك عبدالله في هذا الصدد بجهود الكويت في دعم القضايا العربية.

 

 

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا