No Script

الشمري: الاتفاق مع طاقم المراحل السنية «تام»... والتوقيع في الكويت

مدرب «الأزرق» الجديد... «إسباني»

u062eu0627u0644u062f u0627u0644u0634u0645u0631u064a
خالد الشمري
تصغير
تكبير

أكد عضو مجلس الإدارة، رئيس اللجنة الفنية في اتحاد كرة القدم، خالد الشمري، بأن الاتحاد لم يحسم هوية مدرب المنتخب لكنه كشف بأنه، وبنسبة كبيرة، سيكون من الجنسية الاسبانية.
وقال في تصريح لـ«الراي» إن أسماء عدة من هذه الجنسية باتت محل بحث لدى اللجنة الفنية التي ستقوم برفع توصيتها إلى مجلس الادارة بعد الاستقرار على المدرب الأنسب للمرحلة المقبلة التي تتضمن خوض مباريات حاسمة ضمن المجموعة الثانية للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2020 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.
وكان من المفترض أن يخوض «الأزرق» الذي يقوده حالياً المدرب ثامر عناد، مواجهتين مهمتين، ضمن التصفيات ذاتها، أمام أستراليا في سيدني، والأردن في الكويت، يومي 26 و31 مارس الماضي، إلا أن الأوضاع التي تعيشها القارة الآسيوية والعالم جراء تفشي وباء فيروس «كورونا»، حدت بالاتحاد القاري إلى تأجيل مباريات الجولتين إلى شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين على أمل تجاوز الأزمة وقتذاك.


وقال الشمري إن الاتحاد حدد مبلغ مليوني دولار أميركي للتعاقد مع مدرب ومساعدين للمنتخب الأول، بالاضافة إلى طواقم متكاملة للمراحل السنية الأخرى، لافتاً إلى أن ميزانية الجهاز الفني لـ«الأزرق» ستتراوح ما بين 500 و600 ألف دولار، شاملة المدير الفني وطاقمه المعاون.
وذكرت مصادر، قبل فترة، بأن مدرب ميدلزبره ونوتنغهام فوريست الانكليزيين السابق، الإسباني آيتور كارانكا، كان ضمن قائمة المرشحين لقيادة «الأزرق»، لكن تم استبعاده بسبب التكلفة العالية للارتباط به وجهازه المعاون والتي تصل الى مليوني دولار في العام الواحد.
وفي اطار متصل، أكد الشمري تواصله مع الطاقم الفني الاسباني الجديد لمنتخبات المراحل السنية والمتواجد حالياً في مدينة برشلونة بانتظار فتح الأجواء الكويتية ووصوله الى البلاد.
وقال انه كان من المفترض أن يشهد اليوم، الأول من ابريل، مراسم توقيع عقود المدربين الاسبان، وبدء عملهم مع منتخبات المراحل رسمياً إلا ان الاوضاع التي يعيشها العالم جراء تفشي وباء «كورونا» حالت دون ذلك وتسببت في تأجيله الى موعد آخر لم يتحدد بعد.
وأوضح بأن الاتفاق بين الاتحاد وطاقم المراحل السنية «تام» على بنود العقود كافة، وأنه لم يتبق سوى التوقيع الرسمي في الكويت، مشيراً إلى أن قيمة العقود تصل الى مليون ونصف المليون دولار وأن الاتحاد حصل على الضوء الأخضر من الهيئة العامة للرياضة للتفاوض ضمن هذا الاطار من المبالغ.
وأضاف: «لا يسعنا إلّا أن نتقدم بالشكر الجزيل الى المدير العام للهيئة الدكتور حمود فليطح الذي أكد دعمه ومساندته لجهود الاتحاد في تطوير مستوى اللعبة انطلاقاً من فرق البراعم والناشئين، وصولاً إلى المنتخب الأول».
وكشف الشمري بأن الطاقم الاسباني يمتلك معلومات وافية عن الكرة الكويتية وخصوصيتها، وأنه فوجئ بالمعلومات التي كانت متوافرة لديه عند اجتماعه به في برشلونة، في يناير الماضي، خلال تقديم عرض مرئي حول الوضع في الكويت وخطط النهوض بكرة القدم فيها.
وسيقود فريق التدريب الاسباني، منتخبات البراعم والأشبال والناشئين والشباب، فيما سيكون المنتخب الأولمبي مرتبطاً بالطاقم الجديد للمنتخب الاول والذي سيتم التعاقد معه، خلال الفترة المقبلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي