رحلات جديدة على متن «الجزيرة»


«الجزيرة» تُحلّق إلى أبها مباشرة... في فبراير

تخدم سادس وجهاتها السعودية 3 مرات أسبوعياً
  • 15 يناير 2020 12:00 ص
  •  14

  • راماشاندران: سنربط العملاء بمعالم المدينة وآثارها التاريخية

تستعد «طيران الجزيرة» لإطلاق خط رحلات مباشرة إلى أبها في شهر فبراير، لتكون سادس مدينة لها في المملكة العربية السعودية، إذ ستقوم بخدمة عاصمة منطقة عسير بواقع 3 رحلات أسبوعية كل يوم ثلاثاء وأربعاء وجمعة.
وأعرب الرئيس التنفيذي في «طيران الجزيرة»، روهيت راماشاندران، عن سعادته بإطلاق أول خط رحلات مباشرة بين الكويت ومدينة أبها، وربط العملاء بهذه الوجهة السياحية السعودية الشهيرة، المعروفة بمعالمها والآثار التاريخية، وطبيعتها الفريدة والمناظر الخلابة من أعلى الجبال المحيطة بها.
وأضاف أن هذا الخط الجديد سيعزز شبكة الوجهات التي تخدمها الشركة، في المملكة العربية السعودية، والتي تشمل الرياض وجدة والدمام والطائف، ضمن سعيها لتوفير رحلات مباشرة وخطوط ربط بين المنطقة وأوروبا وشبه القارة الهندية.
وتستضيف مدينة أبها فعاليات على مدار العام، بما في ذلك مهرجان أبها الصيفي، والأنشطة الرياضية والمعارض، والعروض الفنية والموسيقية.
وتتجلى صلة هذه المدينة بالتاريخ في مظاهر الأبنية القديمة والقلاع، التي يعود عمر بعضها إلى مئات السنين، إذ يمكن لزوارها الاستمتاع بقصر شدا الأثري الذي بُني عام 1927، وأصبح اليوم متحفاً تراثياً للحرف اليدوية المحلية بالإضافة إلى غيرها من المعالم البارزة، مثل مسجد أبها الكبير، وفندق قصر أبها، ومنتزه السودة، وبحيرة سد أبها، ومنتزه الجبل الأخضر السياحي، وتلفريك الجبل الأخضر الذي يقع على قمة جبل ذرة وسط مدينة أبها وغيرها من المنتزهات والمعالم المميزة.
وتغادر رحلات «طيران الجزيرة» من الكويت إلى أبها الساعة 10:25 صباحاً بالتوقيت المحلي أيام الثلاثاء والأربعاء والجمعة، في حين تقلع رحلة العودة من أبها في تمام الساعة 13:20 بالتوقيت المحلي.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا