مارادونا وميسي خلال تدريب سابق للمنتخب الأرجنتيني


ميسي... في «رحاب مارادونا»

  • 25 فبراير 2020 12:00 ص
  •  33

روما - أ ف ب - تختلف الاراء حول هوية أفضل لاعب على مرّ الازمنة. أهو البرازيلي بيليه، الارجنتيني دييغو مارادونا او مواطنه ليونيل ميسي؟ إلا في مكان واحد وتحديدا مدينة نابولي الإيطالية، اذ سيبقى مارادونا الافضل دائما.
وسيخوض ميسي، اليوم، أول مباراة على ملعب «سان باولو» (في نابولي) في مسيرته، عندما يقود برشلونة الإسباني في مواجهة الفريق الجنوبي في ذهاب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
يقول ماسيمو فينياتي الذي عملت والدته طباخة لمارادونا خلال السنوات السبع التي قضاها في النادي، ويملك متحفا خاصا بالنجم الارجنتيني: «ستكون لحظة مميزة رؤية ميسي في سان باولو لكن مارادونا يبقى الأعظم دائما».
من جهته، قال ميسي: «منذ فترة وأنا أرغب في الذهاب الى هذا الملعب، لكن الفرصة لم تتح أمامي. اتت الآن وأنا أتطلع قدماً لعيش التجربة لانها ستكون رائعة».
قبل ميسي، زار ملعب «سان باولو» لاعبون أرجنتنيون عدة وفهموا شعبية «الولد الذهبي»، ولخص ذلك سيرخيو اغويرو بقوله: «الجميع كانوا يتحدثون عنه، فهمت بأنه يعتبر رمزا هنا».
وكان لسان حال هرنان كريسبو مماثلا: «بكيت من شدة التأثر في المرة الاولى التي جئت فيها إلى هنا». أما غونزالو هيغواين، فقال: «انتابتني قشعريرة عندما فكرت بأن مارادونا لعب هنا».
وتظهر صور مارادونا صاحب الرقم 10 سابقا على معظم جدران المدينة ويقوم كثيرون برحلات لرؤية خصلة من شعره التقطت من مقعد في كرسي على متن طائرة عائدة من تورينو وقد وضعت الخصلة على مذبح حرفي صغير في مقهى نيلو في وسط المدينة.
وتهافتت الجماهير على شراء تذاكر مباراة اليوم، على الرغم من الأسعار المرتفعة، ما يؤكد ان موهبة «البرغوث» تحظى أيضاً بالاحترام في معقل مارادونا.
واعتبر مدرب نابولي، جينارو غاتوسو، أن ميسي أعظم لاعب في التاريخ وأهم حتى من مارادونا: «إنه الأعظم ومثال يحتذى به. لا يتفوه بتاتا بأي شيء مسيء. يقوم بأمور غير موجودة سوى في (لعبة) +بلاي ستايشن+، أمور لا يمكن تخيلها».
وفي إطار مقارنة أفضل ميسي بمارادونا، قال غاتوزو: «شاهدته على شريط فيديو أو القرص المدمج. لم أشاهده عن قرب، في الملعب. أعلم أنه كان بطلا وأعلم أني فوت على نفسي أمرا رائعا. أندم على ذلك. اليوم أرى ميسي يفعل أشياء قام بها مارادونا».أما قائد نابولي لورنتسو اينسيني فقال: «يملك ميسي فنيات لا أحد يملكها. لا يمكن مقارنته بأحد في المواجهات الفردية. إنه خجول جدا وأعتقد بأن هذا الامر يشعره بالفرح. إنه بطل أيضاً خارج المستطيل الاخضر». وعندما سئل عن مقارنته بمارادونا أجاب بلا تردد «بعد مارادونا، ميسي هو أقوى لاعب في العالم. مارادونا دائماً في المركز الأول».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا