No Script

شارك في حفل السفارة المصرية بذكرى نصر أكتوبر

اللواء الخضر: وزارة الدفاع مستعدة لأي تطورات في منطقة الخليج

No Image
تصغير
تكبير

• السفير القوني: ردود الفعل الكويتية على بيان «الإخوان» يعكس إدراك حجم المخاطر والتحديات التي تواجه الجميع

أكد اللواء الركن محمد أحمد الخضر أن وزارة الدفاع على استعداد تام لأي تطورات في منطقة الخليج.

وخلال مشاركته في حفل السفارة المصرية بيوم النصر في 6 أكتوبر عام 1973 قال الخضر «اننا نحتفل اليوم بيوم النصر المجيد في 6 اكتوبر الذي تحررت فيه الاراضي المصرية، حيث نستذكر هذا اليوم مشاركة الجيش الكويتي مع الجيش المصري بما قدموا من دماء سالت على ارض مصر الحبيبة» مؤكدا أن ارض الكويت هي ارض مصر وارض مصر هي ارض الكويت ولا يختلف احد على هذا الامر.

وحول أوجه التعاون بين جيشي البلدين قال الخضر إن «التعاون مستمر ومترابط اضافة الى تبادل الخبرات الموجودة».

وبخصوص التطورات التي تشهدها المنطقة والتي اعلنت فيها وزارة الدفاع حالة الاستعداد علق الخضر قائلا «ان الامور طيبة بفضل الله وقيادتنا الحكيمة».

ولفت الى التعاون العسكري بين الكويت ومصر لمحاربة الإرهاب، قال ان «الارهاب مداه بسيط جدا ولكن بفضل الله وقيادتنا سواء على مستوى الكويت او مصر فنحن في أمن وامان واستقرار».

بدوره قال السفير المصري لدى البلاد طارق القوني «اننا نحتفل بذكرى مصر والكويت والعالم العربي بذكرى الانتصار بكل اعتزاز وفخر، فهذا الانجاز جسد اروع معاني التضامن العربي وتكرر فيه مناسبات عدة في حرب تحرير الكويت والبلدان والعالم العربي».

وبخصوص التعاون بين البلدين في ملف الارهاب قال القوني ان «التعاون قائم منذ فترة بين الجانبين من اجل المصلحة المشتركة لمواجهة هذا التحدي» وبشأن التفاف الشعب المصري حول قيادته علق القوني «هناك ادراك ووعي من الشعب المصري من الخطر التي تواجه مصر والمنطقة، اضافة الى الجهود التي تقوم بها القيادة السياسية لمواجهة هذه التحديات والمضي قدما من اجل الاصلاح الاقتصادي».

ونوه القوني بردود الفعل القوية من الجانب الكويتي وخصوصا من اعضاء من الامة حول بيان جماعة الاخوان المسلمين، وقال «ان الردود تعكس إدراك السياسيين الكويتيين لحجم المخاطر والتحديات التي تواجه الجميع في المنطقة ليس فقط في مصر وهذا امر يعتبر متوقع».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي