No Script

حمد المطيري: 2 سبتمبر بدء عمل لجنة تعديل القوانين

«الأوقاف» تتفاعل مع «الراي» في شكوى الحجاج: توسّع في «الحج المُيسّر» وتقييم أداء الحملات

تصغير
تكبير

تفاعلا مع ما نشرته «الراي» قبل أيام بشأن ارتفاع اسعار الحج، تحت عنوان «غضبٌ شعبي من تكاليف الحج: تجعل أداء الركن عسيراً»، وجه وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة، بمتابعة قضية ارتفاع اسعار حملات الحج والقوانين واللوائح والقرارات الخاصة بالحج والعمرة، فيما أفادت مصادر بأن الوزارة ستتوسع في موضوع الحج الميسر.
يأتي ذلك غداة تشكيل الوزير لجنة مختصة برئاسة وكيل وزارة الاوقاف، وعضوية عدد من قيادات الوزارة، لبحث هذه القوانين ومعالجة القصور وللوصول الى ما يخدم المواطنين ويسهل عليهم اداء مناسك الحج.
وقال وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية لقطاع الاعلام والعلاقات الخارجية محمد المطيري لـ«الراي» ان الوزير الشعلة اصدر قرارا وزاريا بتشكيل لجنة لمراجعة وتعديل القوانين واللوائح المتعلقة بالحج والعمرة، ويشمل عمل اللجنة مراجعة الاسعار والوصول مع الحملات لصيغة تخدم المواطنين ولا تؤثر على عمل حملات الحج. وأضاف ان اللجنة ستباشر عملها وفقا للقرار الوزاري في الثاني من سبتمبر المقبل، وسترفع تقريرها إلى الوزير لاتخاذ ما يلزم في شأنه، مؤكدا ان مصلحة المواطن اولوية لدينا ونعمل على معالجة كافة اوجه القصور في القونين واللوائح لمعالجتها.


إلى ذلك، كشف مصدر مسؤول في وزارة الأوقاف لـ«الراي» ان الوزير الشعلة مهتم بمعالجة ارتفاع أسعار حملات الحج والتي باتت عالية جداً على ذوي الدخل المحدود من المواطنين، مبينا ان هناك لجنة مشكلة من قبل الشعلة قبل الحج لها مهام عدة منها مراجعة الأسعار وتقييم الوضع القائم ورفع التوصيات الكفيلة بمعالجة قضية الاسعار.
وأضاف: طرح العديد من المقترحات لمعالجة اسعار الحملات، ومنها التوسع في الحج الميسر والذي حقق نجاحا طيبا هذا العام، وتنتظر الوزارة انتهاء فترة تقديم الشكاوى والتي تنتهي في نهاية شهر سبتمبر المقبل، وذلك لرصد أي شكاوى قبل ان يتم تصنيف جودة عملها من خلال ما يتقدم به حجاج هذه الحملات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي