No Script

خلال اجتماع اللجنة القنصلية المشتركة في أبوظبي

الحمد: الاتفاق على تفعيل اتفاقية نقل السجناء بين الكويت والإمارات

تصغير
تكبير

أشار مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية الوزير المفوض سامي الحمد اليوم الى أنه تم خلال اجتماع اللجنة القنصلية المشتركة الكويتية والإماراتية في ابوظبي الاتفاق على تفعيل اتفاقية نقل السجناء بين البلدين. 

وفي تصريح أدلى به عقب ختام أعمال الدورة الثالثة للجنة القنصلية المشتركة، قال الحمد إن اجتماعات الدورة كانت مثمرة وجسدت العلاقات الثنائية المتميزة والصلات المتينة والمصالح المشتركة بين البلدين، مؤكدا عمق العلاقات الديبلوماسية والقنصلية بين الكويت والإمارات وترابطها الوثيق في المجالات كافة.

 وأضاف إن الاجتماعات تأتي في ظل حرص القيادة الحكيمة وبتوجيهات وزراء الخارجية في كلا البلدين على تسهيل وتيسير كل ما يتعلق بمواطني الجانبين وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في المجال القنصلي والتعرف على الإجراءات المتخذة لتوعية المواطنين حول الإجراءات المتبعة خلال السفر.

وأوضح الحمد الذي ترأس الوفد الكويتي المشارك في الدورة أن الاجتماعات تطرقت الى أهمية تبادل الخبرات في المجال الأمني والتعرف على الآلية المتبعة في التعامل مع المبعدين في كلا البلدين.
وذكر إن محضر الاجتماع الذي تم التوقيع عليه بين الجانبين تضمن بنود التعاون في المجالات القنصلية والأمنية والصحية والقضائية التي تعنى بتقديم التسهيلات لمواطني الطرفين.
واشار الى أن الطرفين بحثا أيضا عدة مواضيع أخرى منها القضايا الاقتصادية والتجارية وتسهيل إجراءات المرافقين الأجانب للكويتيين لدى الإمارات.

وفي المجال القنصلي قال الحمد انه تم الاتفاق بين الجانبين على تحديد ضباط اتصال في سفارتي ووزارتي الخارجية للبلدين لتسهيل متابعة ورعاية مصالح البلدين.
أما في الإطار الأمني فقال الحمد إن الطرفين اتفقا على تفعيل اتفاقية نقل السجناء بين البلدين حيث يتم السماح للمسجونين خارج وطنهم بتكملة ما تبقى من مدة العقوبة داخل وطنهم.
ولفت الى أن الجانب الإماراتي وعد أن تكون إجراءات فحص وعلاج الكويتيين بالمجان في المستشفيات الحكومية الإماراتية.

وقام الوفد الكويتي بالاطلاع على مركز العمليات القنصلي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية ومتابعة الإجراءات الضرورية التي يتم تطبيقها في مواجهة الأزمات والكوارث.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي