البنوك و«الصرافة» تعود للعمل ... والقروض بسعر الخصم الجديد

بدل الإيجار في حسابات المواطنين... اليوم

تعاود اليوم البنوك فتح أفرعها التي كانت تعمل في فترة الحظر الجزئي السابقة، بعد الإعلان الحكومي أمس بأن كل الأنشطة التي كانت تعمل خلال فترة ما قبل الحظر الكلي الذي انتهى قبل يومين، بإمكانها العودة للعمل.
وأعلن اتحاد مصارف الكويت أنه سيتم استقبال عملاء البنوك من الأفراد والشركات من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 1 ظهراً، موضحاً أن البنوك ستستمر في تقديم كل خدماتها المصرفية لعملائها بالإضافة إلى خدماتها الإلكترونية بما فيها التحويلات المالية محلياً في ما بين البنوك والتحويلات إلى الخارج.
وكشفت مصادر مصرفية لـ«الراي» أن البنوك «ستقدم لعملائها جميع خدماتها التي كانت تقدمها في السابق وتم وقفها منذ تطبيق فترة الحظر الجزئي ومن بينها خدمات التمويل لكل أنواع العملاء، إلى جانب الخدمات الأخرى مثل استقبال الودائع وإصدار بطاقات الائتمان علاوة على فتح مكاتبها في معارض شركات السيارات».
ولفتت المصادر إلى أن القروض التي ستمنح ابتداء من اليوم الثلاثاء ستكون على أساس سعر الخصم الجديد الذي أقره بنك الكويت المركزي في 16 مارس الماضي، بواقع 1.5 في المئة، ليضاف إليه هامش فائدة مصرفي يتراوح من 2 إلى 3 في المئة، وبذلك لن تتجاوز سعر الفائدة الإجمالية على القروض التي ستمنح خلال الفترة المقبلة معدل الـ 4.5 في المئة.
وعلى صعيد متصل، تعود شركات الصرافة للعمل اليوم أيضاً، وفق الاشتراطات الصحية والطاقة التشغيلية التي كانت تعمل بها في فترة الحظر الجزئي السابقة.
ومن جهة أخرى، علمت «الراي» أن بدل الإيجار للمستفيدين سيودع اليوم في حسابات المواطنين.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا