No Script

مانشستر سيتي «يستعرض» بأكبر فوز في تاريخه... ريال مدريد على «المحك» في إشبيلية... و«أتلتيكو» يتعثّر

تشلسي - ليفربول... لتضميد الجرح الأوروبي

تصغير
تكبير

عواصم - أف ب - يسعى كل من تشلسي وضيفه ليفربول إلى تضميد الجرح الأوروبي، عندما يتواجهان، اليوم، في قمّة المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
واستهل الـ«ريدز» حملة الدفاع عن لقبه بطلا لأوروبا، بخسارة أمام مضيفه نابولي الإيطالي بهدفين نظيفين، فيما سقط الـ«بلوز» على أرضه أمام ضيفه فالنسيا الإسباني بهدف وحيد.
وقبل السقوط القاري، ضرب فريق المدرب الألماني يورغن كلوب، بقوة محليا من خلال حصد العلامة الكاملة (15 نقطة) في 5 مراحل، وسيكون أمام ثاني أصعب اختبار في الدوري في الموسم الراهن، بعد الأول مع ارسنال (3-1)، وذلك بمواجهة تشلسي في إعادة للقاء الفريقين قبل شهر في كأس «السوبر» الأوروبية، عندما فاز ليفربول بركلات الترجيح.


ويعوّل الفريق اللندني (8 نقاط) على قوته الهجومية الممثلة بفيكايو توموري وتامي أبراهام وجايسون ماونت. لكن يتعيّن على المدرب فرانك لامبارد الحذر من القوة الضاربة لضيفه بقيادة الثلاثي المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني.
من جهته، يحلّ مانشستر يونايتد (8 نقاط) ضيفا على وست هام يونايتد (8 أيضا)، فيما يخوض أرسنال (8) اختبارا سهلا على أرضه أمام أستون فيلا (4)، ويلعب كريستال بالاس مع وولفرهامبتون.
وكان مانشستر سيتي حامل اللقب، قدم أداء هجوميا رائعا أنهى على إثره مباراته وضيفه واتفورد، بأكبر فوز في تاريخ مشاركاته في دوري الأضواء، وذلك بثمانية أهداف نظيفة، امس، في المرحلة ذاتها.
وعوّض فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، خسارته في المرحلة الماضية أمام نوريتش سيتي 2-3.
وحسم «سيتي» اللقاء في الدقائق الأولى بوصوله الى شباك ضيفه بعد 52 ثانية، ثم تعزيز النتيجة بأربعة أهداف أخرى مع الوصول الى الدقيقة 18 فقط، محققا بذلك أسرع خماسية نظيفة في تاريخ الدوري الممتاز.
وفرض البرتغالي برناردو سيلفا نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية (15 و48 و60)، وهو اول «هاتريك» له في 178 مباراة خاضها في البرتغال وفرنسا وإنكلترا، وكان الإسباني دافيد سيلفا افتتح المهرجان بعد 52 ثانية فقط، مسجلا أسرع هدف في الـ«بريمير ليغ» في الموسم الراهن، واكمل الثمانية الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (7 من ركلة جزاء)، الجزائري رياض محرز (12)، الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي (18) والبلجيكي كيفن دي بروين (85).
ورفع أغويرو أهدافه الى 7 في الدوري و100 بقميص «سيتي» في الـ«بريمير ليغ» على ملعب «الاتحاد»، ليصبح، بحسب موقع «أوبتا» للاحصاءات، ثالث لاعب يصل الى هذا الرقم أو أكثر على ملعب واحد بعد الفرنسي تييري هنري على ملعب أرسنال السابق «هايبيري» (114)، وواين روني على «أولد ترافورد» (101).
وبات رصيد «سيتي» 13 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن ليستر سيتي الثالث، الذي قلب الطاولة على توتنهام بالفوز عليه 2-1.
وتقدم توتنهام عبر هدافه هاري كاين (29) ورد ليستر بواسطة ابلرتغالي ريكاردو بيريرا (69) والمهاجم الشاب جيمس ماديسون (85).
ومُنِي إيفرتون بهزيمته الأولى على أرضه والثالثة هذا الموسم، وجاءت على يد شفيليد يونايتد بهدفين سجلهما المدافع الكولومبي ييري مينا (40 خطأ في فريقه) والفرنسي ليس موسيه (79).
وسقط نوريتش سيتي أمام مضيفه بيرنلي بهدفين أيضا سجلهما النيوزيلندي كريس وود (10 و14)، فيما تعادل نيوكاسل مع برايتون سلبا.
إسبانيا
يحلّ ريال مدريد (8 نقاط) ضيفا على إشبيلية (10 نقاط)، اليوم، في أقوى مباريات المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني.
وتأتي المواجهة في موعد صعب لفريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي سيكون على المحك بعد الخسارة القارية الثقيلة بثلاثية نظيفة أمام مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي في دوري الأبطال.
كما تعتبر المباراة فرصة لمدرب إشبيلية جولين لوبيتيغي لرد اعتباره من «ريال»، الذي أقاله في أكتوبر الماضي، بعد أشهر من تعيينه، في خطوة كلفته يومها الإبعاد من منصب المدير الفني للمنتخب الإسباني، قبيل انطلاق مونديال روسيا 2018.
وفي بقية المباريات، يلعب خيتافي مع ريال مايوركا، إسبانيول مع ريال سوسييداد، فالنسيا مع ليغانيس وأتلتيك بلباو مع ألافيس.
وكان أتلتيكو مدريد الثاني (9 نقاط) تعثّر على ارضه امام سلتا فيغو بتعادله سلبا، فيما فاز فياريال على بلد الوليد بهدفين نظيفين، فيما تعادل ليفانتي مع إيبار سلبا واوساسونا مع ريال بيتيس بالنتيجة ذاتها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي