الدمخي يستغرب ربط «لجنة الأمطار» بـ «الإخوان»: لا صلة لنا بـ «التظلمات»

استغرب النائب الدكتور عادل الدمخي من إصرار النائب أحمد الفضل على توجيه الاتهامات إلى لجنة التحقيق في حادثة الأمطار، وربط تقرير اللجنة بتقرير لجنة التظلمات الوزارية تارة، وبـ«خلية الإخوان المسلمين» تارة أخرى، مطالباً إياه بالتطرق إلى «خلية العبدلي الإرهابية» والجمعيات المرتبطة بها، علماً بأنه صدر بشأنها حكم قضائي.
وقال الدمخي في مؤتمر صحافي أمس، لقد تكلم الفضل عن لجنة تحقيق حادثة الأمطار وأسماها «لجنة الدمخي» علماً بأن التقرير الذي قدمته اللجنة تم التصويت عليه في المجلس ولم يعترض عليه أحد، مستغرباً من «ربط لجنتنا بالإخوان المسلمين، وأنها اخترقت لجنة التظلم الوزارية. وعموماً نحن مع أمن الكويت بإذن الله، لكن إن كنت تتكلم عن الخلايا الإرهابية فالحري بك أن تتكلم عن خلية العبدلي، والتي صدر بحقها حكم، ولأنها تمس ناخبيك فأنت لا تقترب ‏منها»، موضحاً أن «خلية الإخوان الإرهابية خارج الكويت، لكن خلية العبدلي داخل الكويت وهناك حكم صادر بحقها وبحق المتسترين على الخلية».
وأوضح أن الشركات ذات الصلة بحادثة الأمطار تم إيقافها وتم التحقيق معها «وهم ذهبوا إلى لجنة التظلمات في مجلس الوزراء، ونحن لا اختصاص لنا في لجنة التظلمات، وأنت (الفضل) تريد أن تطعن بنا وتقول إن من كتب تقريرنا هو من كتب تقرير لجنة التظلمات، وعموماً فإن رئيس الوزراء هو من وضع لجنة التظلمات».
وشدد الدمخي على أن «همنا الإصلاح وهمنا الكويت ووضعنا مادة تجبر الشركات على إصلاح كل خلل حدث من دون أن تتحمل الدولة فلساً واحداً، ونقول للفضل إن صراخك على قدر الألم، وعليك أن تقرأ التقرير ولا تبني كلامك على الجهل والظلم».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا