«التجارة» تراقب أسعار العيد بـ 30 مفتشاً في كل المحافظات

  • 14 يونيو 2018 12:00 ص
  •  5

أعلن قطاع الرقابة وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة، متابعته مراقبة الاسعار عبر إنجاز خطة تنظيمية وتشكيل ثلاثة فرق مكونة من 30 مفتشاً موزعين على المحافظات في البلاد استعداداً لعيد الفطر السعيد.
وأكد القطاع حرصه على ضبط حركة الأسواق وتوفير السلع بمختلف أنواعها، مبيناً أنه يضع الأسواق تحت مجهر الرقابة استعداداً لاستقبال عيد الفطر السعيد عبر فرق الطوارئ، لمنع استغلال المستهلك والتأكد من انضباط وتقيد الاسواق بالنظم واللوائح المعمول بها.
وأضاف في بيان صحافي ان الحملات والجولات التفتيشية مستمرة للمحافظة على استقرار الأسعار بالأسواق، وتوفر مستلزمات العيد وعدم استغلال الاجـــازات الرسميــة والمناسبات لــرفع الاسعـــار.
 وأكد القطاع انه يسير في خطة عمل متكاملة، تضمنت تشكيل فرق تضم عدداً من فرق تفتيش ضبط السلع والخدمات، بهدف إيجاد آليات العمل والخطوات الواجب اتباعها خلال الفترة الحالية لعيــد الفطـر السعيد.
 ودعا المستهلكين إلى ضرورة الابلاغ عن أي غش تجاري يواجههم أو عدم التقيد بالنظم واللوائح المعمول بها، عبر الخط الساخن (135) الذي يعمل على مدار الساعة، مؤكداً استمرار القيام بالحملات التفتيشية وتلقي الشكاوى ومتابعتها واتخاذ الإجراءات المناسبة فيها حسب القوانين.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا