مسؤولو «بوبيان» خلال حفل «غلوبل فاينانس»


«بوبيان»... الأفضل إسلامياً في الكويت

«غلوبل فاينانس» توّجته باللقب لتميز خدماته ومنتجاته
  • 21 أكتوبر 2019 12:00 ص
  •  14

  • الماجد: نتطلع لنكون الاختيار الأول والمفضّل  لخدمات الشركات

استمر بنك بوبيان، في تحقيق إنجازاته على المستوى المحلي، مضيفاً لمسيرة نجاحه التى بدأها قبل سنوات، حصوله للعام الرابع على التوالي على جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت، من مؤسسة «غلوبل فاينانس» العالمية لعام 2019، نتيجة ما حققه من نمو في مختلف مؤشراته المالية ونمو حصصه السوقية.
وتم التكريم في الحفل الذي اقيم في واشنطن، خلال اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي، إذ تسلم الجائزة نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للبنك عادل عبدالوهاب الماجد، وعدد من مسؤولي البنك.
وأرجع الماجد تحقيق هذا الإنجاز إلى موارد البنك البشرية المميزة، وثقة العملاء والمساهمين، بما يقوم به البنك منذ سنوات، معرباً عن فخره بسجل الجوائز والتقديرات التي حصل عليها لا سيما في السنوات الأخيرة، والتي تأتي من مؤسسات إقليمية وعالمية مشهود لها بالحيادية والثقة الكبيرة في اختياراتها المبنية على الارقام والنتائج المالية وإنجازات السوق.
وأكد الماجد أن مثل هذه التقديرات العالمية، تلقي على عاتق إدارة «بوبيان» المزيد من المسؤوليات بالحفاظ على مستويات الخدمة المميزة التي يقدمها للعملاء، مبيناً أن الإبداع والابتكار وخدمة العملاء المميزة هي طريق البنك للمحافظة على نجاحاته.
وشدد على تطلع «بوبيان» لأن يكون «الاختيار الأول، والبنك المفضل للخدمات المصرفية للشركات، منوهاً بأنه نجح في إطلاق خدمات ومنتجات إلكترونية مبتكرة ومميزة، وتم إدخالها للمرة الأولى في القطاع المصرفي المحلي، تجاوباً مع توجهات تحقيق الاحتياجات والمتطلبات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية.
وتابع الماجد أن الإبداع والابتكار يُمثلان ركيزةً أساسية في نموذج عمل «بوبيان»، الذي حافظ بثبات خلال الاعوام الماضية على تطوير الابتكار وخدمات العملاء، وللمحافظة على الأفضلية في السوق، مبيناً أنه واصل طرح خدمات ومنتجات مصرفية جديدة ومبتكرة، وتطوير ما هو متوافر.
وكشف عن حفاظ «بوبيان» على أعلى المعايير في طرح منتجات متاحة بسهولة، وبطرق مبتكرة للعملاء لتتناسب مع احتياجاتهم، إما من خلال التكنولوجيا أو السبل التقليدية، إذ تمكن من خلال عنايته ومثابرته وتفانيه في العمل من تحقيق أعلى مستوى من رضى العملاء.

معايير الفوز
وذكرت «غلوبل فاينانس» في معرض توضيح اسباب منحها الجائزة للبنك، أن «بوبيان» تمكن وخلال فترة قصيرة نسبياً، من تحقيق قفزات في معدلات نمو مؤشراته المالية، لا سيما الحصص السوقية في واحد من أكثر أسواق المنطقة منافسة.
وكان البنك قد أعلن تحقيقه أرباحاً صافية حتى نهاية سبتمبر من العام الحالي، بقيمة 45 مليون دينار، بنسبة نمو 12 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبربحية سهم 15.25 فلس مقارنة مع 14.20 فلس في الفترة نفسها من العام الماضي.
ونمت جميع مؤشرات البنك الرئيسية بشكل ملحوظ حتى سبتمبر 2019، إذ ارتفع إجمالي الأصول إلى 5 مليارات دينار بنسبة نمو قدرها 18 في المئة، كما ارتفعت الإيرادات التشغيلية لتصل إلى 109 ملايين دينار، بنسبة نمو قدرها 4 في المئة، بالإضافة إلى زيادة ودائع العملاء إلى 4.1 مليار دينار بنمو نسبته 14 في المئة.
وارتفع إجمالي قيمة حقوق الملكية في البنك ليصل إلى 567 مليون دينار، مقارنة مع 396 مليون دينار، إلى جانب ارتفاع محفظة التمويل إلى 3.6 مليار دينار، بنسبة نمو 14 في المئة، فضلاً عن الارتفاع المتواصل لقاعدة العملاء.
وارتفعت الحصة السوقية من التمويل بصفة عامة إلى 9 في المئة، بينما ارتفعت حصة «بوبيان» من تمويل الأفراد تحديداً إلى 12 في المئة، مع تحقيق معدلات نمو متميزة في المحفظة الائتمانية للشركات وصلت إلى 16 في المئة، عن طريق جذب العديد من الشركات التشغيلية المعروفة بملاءتها المالية والاقتصادية، مع التمسك الشديد بأعلى معايير الجودة الائتمانية و دراسة وتنويع المخاطر.

جوائز 2019
وكان «بوبيان» تمكن خلال العام الحالي، من حصد أكثر من 20 جائزة مميزة، وأبرزها جائزة «غلوبل فاينانس» كأفضل بنك إسلامي في الشرق الأوسط في الخدمات المصرفية الإلكترونية، بالإضافة إلى 4 جوائز اخرى هي جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت في الخدمات المصرفية الإلكترونية، وجائزة أفضل تطبيق للهواتف الذكية، وجائزة البنك الأكثر ابتكاراً وإبداعاً، وجائزة الأفضل إبداعاً في تقنيات «I MAL».
كما فاز البنك بجائزة أفضل مبادرة إنسانية اجتماعية، على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، لمبادرة «نور بوبيان» التي تعمل على إعادة البصر للآلاف في أفريقيا، إلى جانب حصوله على جائزة مجلس التعاون الخليجي كأفضل مؤسسة في الكويت لتوطين العمالة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا