صباح الخالد يوقع ونظيرته الجنوب سودانية الاتفاقية


لجنة تعاون مشتركة بين الكويت وجنوب السودان

وزير الخارجية استقبل سفيري سلطنة عمان واليابان
  • 08 نوفمبر 2019 12:00 ص
  •  2

كونا - بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، برقية إلى رئيس جمهورية بوركينا فاسو روش مارك كريستيان كابوري، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته، بضحايا الهجوم المسلح الذي استهدف حافلات تنقل عمالا لشركة تعدين في شرقي بوركينا فاسو، راجيا سموه للضحايا الرحمة، وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.
وأعرب سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، في برقية إلى رئيس بوركينا فاسو، عن خالص تعازيه.
وعزى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، رئيس البرلمان لاسين ساكندي، بضحايا الهجوم «الإرهابي».
وبعث سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، برقية مماثلة.
إلى ذلك، استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أمس، سفير سلطنة عمان عدنان بن أحمد الأنصاري، ثم سفير اليابان تاشكاشي أشيكي، بمناسبة انتهاء فترة عملهما.
وأشاد الشيخ صباح الخالد خلال اللقاءين، بجهود السفيرين خلال فترة عملهما، وإسهاماتهما في إطار دعم وتعزيز العلاقات المتينة والراسخة بين الكويت وسلطنة عمان واليابان.
حضر اللقاءين مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.
كما استقبل الشيخ صباح الخالد، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية جنوب السودان أووت أشويل، بمناسبة زيارتها الرسمية إلى الكويت.
وتناول الاجتماع مجمل العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة كما تم استعراض أوجه التعاون القائمة بين البلدين على مختلف المستويات وبحث أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة بالإضافة إلى مناقشة القضايا محل الاهتمام المشترك.
وعقب الاجتماع، عقدت مراسم التوقيع على اتفاقية إنشاء لجنة مشتركة للتعاون الثنائي بين حكومتي البلدين، ومذكرة تفاهم بشأن إقامة المشاورات الثنائية بين وزارتي الخارجية.
ووقع الشيخ صباح الخالد ونظيرته في جمهورية جنوب السودان الاتفاقية ومذكرة التفاهم، اللتين تعكسان عزم البلدين على تطوير العلاقات الثنائية وتوطيدها في المجالات كافة وعلى مختلف الأصعدة.
حضر الاجتماع والتوقيع نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، والشيخ الدكتور أحمد الناصر، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم ضاري العجران، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب وزير الخارجية أيهم العمر، ومساعد وزير الخارجية لشؤون أفريقيا الوزير المفوض حمد المشعان، وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا