البحرين تسجل إصابة جديدة بـ «كورونا»

أكدت أنها مواطنة قادمة من إيران عن طريق دبي
  • 25 فبراير 2020 12:27 ص
  • الكاتب:(كونا)

أعلنت وزارة الصحة البحرينية، مساء أمس الاثنين، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران عن طريق دبي عبر مطار البحرين الدولي.
وأكد الوزارة في بيان نقلته وكالة الانباء البحرينية (بنا) ان المصابة تم فحصها فور وصولها إلى البحرين وإجراء جميع التحاليل اللازمة وهي في القاعة المخصصة لهذا الغرض بالمطار والتي أكدت اصابتها بالفيروس لتبلغ بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتها حالتين.
وأوضح البيان انه سيتم اتخاذ «كافة الإجراءات اللازمة لفحص جميع الركاب القادمين من الدول الموبؤة ويتم نقلهم فورا للعلاج في حال ظهور أعراض الفيروس عليهم وتأكيد ذلك من خلال نتائج التحليل المعمول بها مختبريا وعزلهم في مركز (إبراهيم خليل كانو الصحي) بمنطقة السلمانية».
وذكر أن المواطنة البحرينية المصابة قد وصلت إلى البلاد بعد زيارة لإيران برفقة زوجها وأخت زوجها الذين رافقوها خلال الرحلة، مبينة أنه تم نقل مرافقي المصابة للعزل أيضا كإجراء احترازي بعد التأكد من عدم اصابتهم بالفيروس.
وبينت أن الخطة العامة والبروتوكولات الطبية لمكافحة فيروس كورونا تم وضعها بناء على الإرشادات العالمية وإرشادات مجلس الصحة الخليجي وحسب ما أوصت به منظمة الصحة العالمية.
وأكدت أنها تواصل التنسيق مع كافة الجهات المعنية في البحرين لاتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لضمان سلامة المواطنين والمقيمين والحفاظ على صحتهم بما في ذلك الفحص في المنافذ الرئيسية للبلاد.
وكانت وزارة الصحة البحرينية قد أعلنت في وقت سابق أمس تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لمواطن بحريني قادم من إيران.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا