No Script

«عمانتل» تعلن فوزها بمزاد علني للاستحواذ على حصة إضافية في «زين»

تصغير
تكبير
أعلنت الشركة العمانية للاتصالات «عمانتل»، اليوم الأحد، فوزها بمزاد علني لشراء حصة بنسبة 12.1 في المئة من أسهم شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية «مجموعة زين» الكويتية ما يجعل «عمانتل» ثاني أكبر مساهم في «زين» بنسبة 21.9 في المئة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «عمانتل» طلال المعمري في تصريح صحافي إن اكتمال الصفقة بنجاح يمثل محطة مهمة في تاريخ الشركتين؛ حيث أثمرت ظهور تحالف اتصالات إقليمي جديد من شأنه المساهمة في دفع عجلة التحول الرقمي في السلطنة والمنطقة بشكل عام.


وأضاف أن الصفقة ستتيح لشركة «عمانتل» توسيع نطاق أعمالها عبر التركيز بصورة أكبر على تنفيذ استراتيجيتها الرقمية بما يسهم في تنويع مصادر إيراداتها وطرح منتجات وخدمات مبتكرة لتسهم بالتالي في إرساء الأسس لقطاع رقمي متطور في المنطقة.

وتوقع المعمري أن يتمتع التحالف بآفاق اقتصادية إيجابية على المدى الطويل وقاعدة أعمال صلبة تمكن «عمانتل» من العمل لتعزيز النمو، مشيرا إلى أن الصفقة تمثل الشراكة المناسبة التي ستدعم تطور أعمال الشركة والارتقاء بها نحو مستوى أفضل.

وأشار إلى أنه سيتولد عن هذا الاستحواذ تحالف جديد في قطاع الاتصالات الرقمية يمتلك من الإمكانات والخبرات والحضور ما يؤهله لقيادة مسيرة التحول الرقمي في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وسيكون الكيان الجديد ثالث أكبر مجموعة اتصالات موحدة في المنطقة بقاعدة عملاء تشمل 52 مليون عميل في 10 أسواق.

يذكر أن «عمانتل» وقعت في الـ 26 من الشهر الماضي مع كل من شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات والشركة الكويتية البريطانية وشركة الخليج الوطنية القابضة «اتفاقية شراء أسهم» تستحوذ بموجبها «عمانتل» على 521975416 سهما من الأسهم الاعتيادية تشكل نسبة 12.1 في المئة في «مجموعة زين» بقيمة إجمالية قدرها نحو 1.3 مليار دولار.

وأعقب هذا الإعلان إجراء مزاد علني رسمي بموجب قوانين بورصة الكويت وانتهى اليوم بإغلاق ناجح للصفقة.

وباكتمال هذه الصفقة تصل حصة «عمانتل» في «زين» إلى 21.9 في المئة بقيمة إجمالية قدرها 845 مليون ريال عماني ويتضمن ذلك 425.7 مليون سهم كانت خزينة «عمانتل» قد أعلنت الاستحواذ عليها في 24 أغسطس الماضي وتمثل 9.48 في المئة من مجموع أسهم «زين».

ومولت «عمانتل» هذه الصفقة عبر مزيج تسهيلات عبارة عن قرض تجسيري وآخر طويل الأمد وسيتم لاحقا استبدال القرض التجسيري بأدوات مالية طويلة الأجل.

وكانت بورصة الكويت أعلنت في افصاح على موقعها الإلكتروني في وقت سابق، اليوم الاحد، عن عدم تقدم أي طرف آخر لدخول المزاد الذي عقد في تمام الساعة 12.55 ظهرا لبيع 12.063 في المئة من رأس مال شركة الاتصالات المتنقلة «زين».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي