حديث باسم بين عبدالصمد والكندري والرويعي


عودة إلى... البديل الاستراتيجي وأولوية التوظيف للكويتيين

  • 13 يونيو 2019 12:00 ص
  •  5

أكد النائب عدنان عبدالصمد أن مخرجات التعليم لا تلبي احتياجات سوق العمل، مطالبا بضرورة الاسراع في اقرار البديل الاستراتيجي، وذلك لتوحيد الرواتب.
وأشار إلى ضرورة دمج بعض الجهات، لافتا الى أن الحكومة طلبت الغاء هيئة القرآن وهيئة الرياضة، وتاليا سحبت المرسوم والى الآن لم تحسم موضوع هيئة الطرق.
وطالب عبدالصمد بضرورة حسم الخلاف بين هيئة الشراكة وديوان المحاسبة بشأن المشروعات السياحية، معلنا تثمين اللجنة وقف الصرف على حساب العهد، كما طلبت الحكومة اعتمادا تكميليا لتسوية حساب العهد يقدر بمليار و200 مليون دينار، تخص وزارات الصحة والتربية والنفط لسد عجوزات المالية في هذه الجهات، وورد لنا رد بخصوص آلية حساب العهد.
وأكد أن أي الية لتسوية حساب العهد يجب أن تتحقق من ان المبالغ صرفت وفق القوانين.
وأوضح عبد الصمد أن لجنة الميزانيات اتفقت مع رئيس الحكومة على تشكيل فريق حكومي يناط به اخطار اللجنة قبل مناقشة ميزانية الدولة، باجراءات الحكومة حيال ما تمت مناقشته من قضايا مختلفة، والغرض ليس اقتناص الاخطاء وانما اعطاء الحكومة فرصة لاصلاح الخلل، ونحن نشيد بالفريق الحكومي الذي اتفق عليه مع رئيس الوزراء بشأن اصلاح بعض الأمور المتعلقة بالميزانيات.
وتساءل النائب علي الدقباسي: لماذا نجد وظائف لغير الكويتيين والكويتيون يبحثون عن وظيفة؟ لأن الحكومة تلجأ إلى الأبواب الخلفية من خلال الاستعانة بخدمات، والشباب قادرون على العمل والدليل اطفاء حرائق آبار النفط عندما عجز عنه الآخرون، داعيا إلى اقرار البديل الاستراتيجي إن كان هو الحل، ولن نبصم على الميزانيات حتى يتم ايقاف العبث والملاحظات تؤخذ بمحمل الجد وليس «فش خلق».
وطالب الدقباسي بعدم تعيين غير الكويتي من خلال ديوان الخدمة «ونحن نحيي كل من يأتي من أصقاع العالم لكن الأولوية للكويتيين».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا