No Script

«الخليج» يرعى ذهبيا فعاليات مركز الشيخ جابر الثقافي الفنية

No Image
تصغير
تكبير

يحتضن بنك الخليج الفعاليات الفنية، من خلال رعايته الذهبية لإنتاج ضخم جديد للمسرحية الغنائية «مذكرات بحار» في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.
ويُعيد مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، عرض «مذكرات بحار»، من 24 إلى 27 أبريل الجاري، ومن 29 أبريل إلى 2 مايو المقبل، وهي ملحمة الشاعر الراحل محمد الفايز، والموسيقار الكبير غنّام الديكان، بمشاركة من الفنان القدير شادي الخليج، وبرؤية درامية مختلفة صاغها الروائي الشاب سعود السنعوسي، مستلهمة من قصص وشخوص الماضي، ومزوّدة بنصوص من ديوان «مذكرات بحار» للشاعر الراحل محمد الفايز.
وسيقوم البنك طوال فترة العرض، بتوزيع عدد من الهدايا المميزة، إلى جانب توفير جناح مخصص للتصوير، من أجل توثيق ذكرى تجربتهم.


وتأتي رعاية «الخليج» ضمن إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية الذي يتبناه، وانطلاقاً من إيمانه العميق والطويل الأمد بأهمية إحياء التراث الكويتي، والحفاظ على التقاليد الكويتية العريقة.
وتعرض «مذكرات بحار» قصة معاناة ومصاعب البحار الكويتي، وحنينه إلى أسرته ومشاعره المتضاربة بين حاجته لمهنة الغوص والبحث عن اللؤلؤ، وانتظار العائلات لأبنائهم بالعودة إلى البلاد، كما يصور العمل مجموعة من الأحداث، وتوثيق معاناة البحار وآماله وذكرياته خلال رحلته.
وقال مساعد المدير العام لإدارة الاتصالات الخارجية في البنك أحمد الأمير، إنه لطالما كان نشر الوعي بأهمية الحفاظ على التراث الكويتي وتقاليده العريقة، عنصرا أساسياً في برنامج المسؤولية الاجتماعية الذي يتبناه «الخليج».
وأكد حرص البنك على تقديم الدعم لمختلف الأنشطة والفعاليات الاجتماعية، المقامة على مدار العام، والتي تسلط الضوء على هوية الكويت وتقاليدها الاصيلة، معرباً عن سعادته برعاية هذه الملحمة الوطنية الرائعة للشاعر الراحل محمد الفايز والموسيقار غنام الديكان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي