No Script

«الإدارية» تلغي قرار جمال الحربي وتعيد العبد الهادي وكيلاً في «الصحة»

No Image
تصغير
تكبير

ألغت المحكمة الإدارية أمس قرار وزير الصحة السابق الدكتور جمال الحربي، بإحالة الوكيل المساعد للشؤون القانونية في وزارة الصحة الدكتور محمود العبدالهادي إلى التقاعد، كما الزمت وزارة الصحة بتعويض العبدالهادي مبلغ 5001 دينار على سبيل التعويض الموقت.
وقال العبد الهادي في تصريح لـ«الراي»: «نحمد الله أن لدينا قضاء عادلاً ونزيهاً أعاد الحق لاصحابه، وواجبنا احترام أحكام القضاء كونها عنوانا للحقيقة».
وأضاف ان قرار إحالتي للتقاعد «كان باطلاً وغير قانوني» لعدم بلوغي سن التقاعد، «وبشكل واضح للعيان كان فيه تعنت وظلم، ونحمد الله على هذا الحكم والانصاف الذي جاء من ملاذنا العادل والنزيه».


ويذكر ان وزير الصحة السابق الحربي، كان أصدر قراراً خلال فترة حكومة تصريف العاجل من الأمور استجابة لضغوط نيابية بإقالة الدكتور العبد الهادي ووكيل الرقابة الدوائية الدكتور عمر السيد عمر، واحالتهما على التقاعد.
وكان العبدالهادي تقدم بدعوى قضائية لالغاء قرار احالته للتقاعد، والمطالبة بتعويض مادي ومعنوي من الحربي بشخصه، جراء قرار احالته للتقاعد قبل استيفاء سن التقاعد، بالمخالفة لنظام الخدمة المدنية وتحديداً المادة 76، وتعمد الوزير اصدار هذا القرار خلال فترة استقالة الحكومة وتصريف العاجل من الأمور.
من جهته، قال المحامي عادل العبدالهادي: «كنا على يقين بعدم صحة القرار الملغي والقضاء الكويتي العادل تنبه لذلك، واستجاب لطلباتنا مُلغياً قرار الاحالة للتقاعد وقاضياً بالتعويض لموكلنا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي