No Script

حديث القلم

شكراً... للديوان الأميري

تصغير
تكبير

بعد فشل العديد من قطاعات الدولة الخدمية، يأتي الديوان الأميري مشكوراً لينتشل بعض القطاعات والمرافق من مستنقع التدني والتنفيع والابتعاد عن معايير الجودة المطلوبة، الأمر الذي يثبت فشل العديد من القطاعات رغم كل هذه التجربة الطويلة، فلم تعد بعض هذه القطاعات قادرة على مجاراة التطور الكبير في العصر الحالي، ولا تريد أن تعمل وفق المنظور القديم فحسب، بل تشوبها العديد من ملامح الترهل الذي لن ينتج عنه أي شكل من أشكال الحداثة العمرانية والخدمية، حتى نتمكن - على الأقل - من الوصول إلى بعض ما وصل إليه الأشقاء في الخليج.
مستشفى الجهراء الجديد الضخم، ومجمع محاكم الرقعي، ومركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، وحديقة الشهيد، والآن المدينة الترفيهية وغيرها الكثير، من الإسهامات الرائعة التي قدمها الديوان قاصداً إعادة البريق الى لؤلؤة الخليج، التي أثخنتها جراح الغريب والقريب، حتى كادت تبتعد كثيراً عن الركب الحضاري الذي لازمته منذ عهد الاستقلال والنهضة الشاملة.
يتساءل البعض لماذا الديوان الأميري؟ وما الذي يميز الديوان في إنشاء بعض المشاريع ؟ إنها بلا شك القدرة على المبادرة والإنجاز، والالتزام بمواعيد العمل والتسليم، وعدم الحرص على المصالح الذاتية على حساب الجودة، وأعتقد أن كل من زار مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، سيدرك أنه لاتوجد جهة واحدة في الكويت، يمكننا الوثوق بها لتمنحنا صرحا حضاريا بهذا الشكل وهذا الانضباط الإداري، والذي يدار بأياد كويتية وكفاءات كان لها بلا شك لمسة تكميلية، ساهمت في ظهور ذلك الصرح بهذا الشكل الجميل.
أما المدينة الترفيهية - التي كانت يوماً ما أجمل المدن الترفيهية على مستوى الشرق الأوسط، والتي أرهقها الإهمال وجعلها تبدو كالعجوز الميتة سريرياً - أعلم مقدماً أنها ستعود بقوة أفضل مما كانت، وأثق بقدرات الديوان الأميري وكفاءته في الإنجاز والتميز، وأتمنى أن يشرف الديوان على إدارتها بعد تسليمها، لضمان استمرار الجودة والبقاء لمدة أطول، حتى لا تتعرض مجددا للإهمال والإنحدار في مستوى الكفاءة والخدمة، ولتصبح أحد المعالم التي تستقطب الزوار من داخل وخارج الكويت.

وخزة القلم:
هناك مدارس خاصة لا تأبه بالتحذيرات المستمرة لوزارة التربية، وتزيد الأسعار بنسب مرتفعة جداً، فهل للوزارة قدرة فعلية على ضبط هذا الأمر، أم أنها مجرد تحذيرات مستهلكة لإسكات الشارع فقط!

twitter: @dalshereda

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي