«غراند شيروكي تراكهوك» ... الـ «SUV» الخارقة الأقوى في العالم

«الملا وبهبهاني» طرحت الجيب موديل 2018 بقوة 707 أحصنة
  • 16 أبريل 2018 12:00 ص
  •  33

أطلقت شركة المُلا وبهبهاني، الوكيل المعتمد لسيارات «الفاروميو»، و«كرايسلر»، و«دودج»، و«جيب»، و«رام»، و«فيات» في الكويت، المركبة الخارقة الأقوى في العالم «جيب غراند شيروكي تراكهوك»، الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» الأكثر حصداً للجوائز حتى الآن، والـ «SUV» ذات الحجم الكامل الأكثر قدرة على هذا الكوكب.

وتأتي المركبة مجهزة بمحرك «V8» ذي الشحن الفائق سعة 6.2 لتر وتبلغ قوته 707 أحصنة، لتكون أقوى وأسرع سيارة «SUV» حتى الآن.
وأشار المدير العام في الشركة، أوسكار ريفولي، إلى أهمية «تراكهوك» حيث يثبت أنه أفضل علامة تجارية في العالم على الطرق الوعرة (4 × 4)، وهي قادرة أيضاً على توفير أداء على المضمار.
وأضاف أن «غراند شيروكي تراكهوك» ستنال جاذبية وشعبية في السوق الكويتي الذي لا يقبل إلا بالأفضل، إذ إنه بالإضافة إلى الاستمتاع بالجلوس خلف عجلة القيادة فيها، فقد حرصت الشركة على أن تكون تجربة امتلاك السيارة أفضل من ممتازة.
وتابع أنه مع معارض «الملا وبهبهاني» التي تم تجديدها في الري، ومقرها الجديد في الأحمدي بالاضافة الى التطوير في الاداء، فهي تأمل ان تلاقي استحسان وقبول جميع العملاء.
وتم تجهيز «تراكهوك» بالمحرك المعياري الجديد مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتطور «TorqueFlite» من ثماني سرعات، وديناميكيات قيادة على جميع الطرق على أعلى مستوى عالمي، ومكابح «بريمبو» جديدة وهي أكبر مكابح أمامية قياسية يتم تركيبها على مركبة تحمل علامة «جيب»، لتحقيق مستوى جديد من الأداء من 0 – 60 ميل بالساعة في 3.5 ثانية (0 – 100 كلم/‏ساعة في 3.7 ثانية)، وربع الميل (400 متر) في 11.6 ثانية عند 116 ميلاً بالساعة (187 كلم/‏ساعة)، والسرعة القصوى 180 ميلاً بالساعة (289 كلم/‏ساعة)، و60 - 0 مسافة الفرامل في 114 قدماً (100- 0 كلم/‏ساعة في 37 متراً). كما بمقدورها أيضاً قطر ما يصل إلى 2949 كلغ.
ويتم تعزيز الأداء من خلال مجموعة متنوعة من مكونات مجموعة القيادة، التي تمت ترقيتها هندسياً للتعامل مع كم عزم الدوران الإضافي من المحرك فائق الشحن.
ويحقق ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي ذي الثماني سرعات (TorqueFlite)، استجابة محسنة في النقل، وجودة وأداء متناسق وقيادة سلسة.
ويضع برنامج نقل الحركة في الاعتبار المتغيرات مثل تدرجات عزم دوران المحرك، والأحداث المنجزة، والتسارع الطولي والجانبي، وتغيرات الدرجات، ورصد الاحتكاك ورصد عملية النقل المنخفضة لتحديد خريطة النقل المناسبة.
وتم تجهيز «جيب غراند شيروكي» تراكهوك بنظام جيب للدفع الرباعي عند الطلب «Quadra-Trac on»، الذي يشتمل على دفرنش خلفي إلكتروني محدود الانزلاق والسرعة الواحدة النشطة في حالة النقل، وتستخدم علبة تروس نقل حركة جديدة سنون سلاسل من الفولاذ المصهور وسلاسل أعرض لزيادة القوة والمتانة.
ويستخدم نظام «Selec-Track» المجهزة به «تراكهوك»، برنامجاً لتحقيق الأداء القوي، وتهيئته بشكل مسبق للتعرف على 5 وضعيات ديناميكية هي أوتو، وسبورت، وتراك، وثلج وسحب، ما يعطي السائق القدرة على اختيار وضعية السيارة التي تلبي احتياجاته والظروف المحيطة.
وتتحكم وضعيات القيادة بشكل منفصل في نظام الدفع الرباعي، وناقل الحركة، وأزرار نقل الحركة المثبتة على عجلة القيادة ونظام التعليق، ونظام التوجيه الكهربائي.
وتعمل ميزة التحكم في الانطلاق التي تأتي قياسية على تحسين الأداء، من خلال تنسيق عمل المحرك وناقل الحركة ومجموعة القيادة والتعليق، لتحقيق انطلاقة مثالية وعملية تسارع في خط مستقيم.
وتأتي «جيب غراند شيروكي تراكهوك» منخفضة بمعدل بوصة واحدة (25.4 ملم) مقارنة مع طرازات «غراند شيروكي» الأخرى ولا تدخل في ذلك طرازات «SRT».
كما تختلف السيارة عن الطرازات الأخرى بوجود فتحات عجلات بلون الهيكل وعتبة جانبية مغطاة وغطاء محرك منحوت مع فتحتين لطرد الحرارة.
وتظهر هذه السيارة بتصميم خارجي قوي وعصري في الوقت ذاته، فالواجهة الأمامية تتوافر بشبك تهوية «جيب» المعروف من السبع فتحات المتصل بالأضواء الأمامية التكيفية ثنائية الزينون، ومحاطة بأضواء طراز «LED» وتتميز الأضواء الأمامية في طراز «تراكهوك» بخلفية سوداء لامعة فريدة لتظهر بمظهرها المميز، ولكن لا يتوافر لها أضواء ضباب في الواجهة الأمامية، من أجل تحسين تدفق الهواء إلى وحدات التبريد من دون التأثير على موازنة السيارة، وتوجد فتحتان على غطاء محرك السيارة لخروج الحرارة وتبريد المحرك.
ومن الخلف، تتميز «تراكهوك» بخاصية وميزة فريدة من نوعها وهي لمعان أسود متكافئ في الخلفية التي تعرض فتحات العادم الرباعية من 4 بوصات أسود كروم، ويوفر تصميم نظام العادم الرباعي الجديد صوتاً مميزاً خلال تسارع السيارة بأقصى معدل.
وتتوفر السيارة بتسعة ألوان خارجية هي الفضي والكريستال الغرانيتي والأسود الماسي والعاجي من ثلاث طبقات، والأبيض الزاهي والأحمر المخملي والأحمر والأزرق.
ويركز التصميم الداخلي للمقصورة حول السائق، وتشتمل على خامات ممتازة ذات ملمس ناعم وتشطيبات فريدة من نوعها من الكروم الأسود وألياف الكربون، كما تشتمل على شاشة عرض مقاس 7 بوصات (177.8 ملم) لعرض معلومات السائق (DID)، ومجموعة أجهزة العدادات، التي تمتاز بقياس سرعة الدوران في الوسط وعداد السرعة (320 كم) على اليسار من مجموعة العدادات.
وتضم لوحة أجهزة القياسات شاشة مقاس 8.4 بوصة، تتميز بأنها تعمل باللمس وتضم نظام «يوكونكت» الجديد بميزات «تراكهوك» الحصرية، التي تعرض صفحات الأداء والتي تظهر مجموعة من وضعيات توقيت الأداء.
أما عجلة القيادة فهي ثلاثية الأذرع وأسفلها مسطح، وتشتمل على أنظمة تحكم تحقق الراحة والسهولة والتحكم بالتواصل مع ناقل الحركة على عجلة القيادة بكفاءة هندسية عالية، كما تتميز بمقاعد نابا من الجلد والمخمل السويدي مع شعار «تراكهوك» المطرز.
وتتوفر السيارة بمقاعد مدفأة (الأمامية والخلفية) ومهواة (الأمامية)، كما تتوفر أيضا بأحزمة أمان باللون الأحمر الغامق وفتحة سقف بانورامية مزدوجة، مع مجموعة «بريميوم ميتال» الجديدة التي تعطي التصميم الداخلي لمسة جمالية معدنية حقيقية.
وتشمل الميزات الإضافية في المقصورة، إلغاء قياسي نشط للضوضاء والأصوات الخارجية، والسقف الداخلي من مواد ممتازة، ولوحة العدادات بحياكة من جلد فاخر، والأبواب والكونسول الوسطي والمسند في الوسط والسجاد الأرضي من طراز «Berber» بعلامة «تراكهوك» عليها، وتتوافر بشاشتين للمقاعد الخلفية ومركز الترفيه مع «Blu-ray».
وهناك خياران لنظامي صوت، واحد منهما النظام الصوتي عالي الأداء «هارمان كاردون»، الذي يضم 19 مكبراً للصوت واثنين من مكبرات الصوت الفرعية (الصبووفر).
وتم تجهيز «تراكهوك» بأكثر من 65 ميزة للسلامة والأمان، ومن بينها كاميرا لمشاهدة وصلة المقطورة الخلفية خلال القيادة، والتي تتيح لمالكي السيارة مشاهدة المقطورة عن طريق كاميرا مثبتة في الخلف أثناء القيادة، ونظام تثبيت السرعة الذكي مع إيقاف ومساعدة الفرامل المتقدمة، ونظام النقطة العمياء مع تحذير خلال العبور الخلفي، ونظام للتحذير من الاصطدام الأمامي بكامل السرعة مع تخفيف الحادث، ونظام المساعدة في الصف الأمامي والخلفي، ونظام التحذير من مغادرة خط المسار.
كما تشتمل المركبة على تطبيقات «آبل كاربلاي» (Apple CarPlay)، و«أندرويد أوتو» (Android Auto) (خاضع لمدى التوفر بالسوق) من خلال أحدث نظام «يوكونكت 4»، مع ميزات سهلة الاستخدام وعرض تصغيري وتكبيري وقوة معالجة معززة وأوقات بدء أسرع وشاشات باللمس تعرض صوراً غرافية عالية النقاوة.
وتقدم علامة «جيب» التجارية دعوة مفتوحة لعيش الحياة بكل ما فيها ولأقصى حدودها، عبر توفير تشكيلة كاملة من السيارات التي تستمر بمنح أصحابها إحساساً بالأمان للقيام بأي رحلة وبثقة كاملة، وقد عززت هذه الفلسفة لتصل بها إلى أعلى مستوى.

مستندات لها علاقة

الصور

  • شارك


اقرأ أيضا