No Script

خلال ورشة عمل قدمها رئيس العلاقات الإستراتيجية في «جي بي مورغان»

«المركزي» يناقش أحدث أساليب تعزيز الأمن السيبراني... مصرفياً

تصغير
تكبير

عقد بنك الكويت المركزي، ورشة عمل حول أمن المعلومات والأمن السيبراني، قدمها رئيس العلاقات الإستراتيجية في بنك «جي بي مورغان»، روس ناب، الذي يعد من الخبراء في مجال أمن المعلومات والأمن السيبراني.
وحضر الورشة فريق أمن المعلومات للقطاع المصرفي، المكون من المتخصصين في أمن المعلومات لدى البنوك الكويتية، وفريق وحدة أمن المعلومات ووحدة الرقابة على نظم الدفع والتسوية الإلكترونية بالإضافة إلى المختصين في قطاع الرقابة في «المركزي».
وأتت الورشة في إطار حرص «المركزي» على تبادل الخبرات في جميع مجالات العمل المصرفي، وانطلاقاً من إستراتيجيته في تعزيز أمن المعلومات والأمن السيبراني، وتطبيق أحدث الممارسات العالمية في هذا الشأن، وتطوير الكفاءات المختصة في هذا المجال على مستوى القطاع المصرفي الكويتي.
وتناولت الورشة مجموعة مواضيع مهمة في هذا الخصوص، ومن بينها طبيعة الهجمات والتهديدات السيبرانية وأنماطها السائدة، وقدمت نظرة عن الأمن السيبراني في «جي بي مورغان». وتناولت الورشة مدخلاً إلى سبل تبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية بين المؤسسات، للحد من المخاطر السيبرانية، كما غطت أحدث الأساليب لحماية الخدمات السحابية، ودور الذكاء الاصطناعي في تعزيز الأمن السيبراني، وطرق تقييم تهديدات الأمن السيبراني.
وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الفعاليات والبرامج والمبادرات، التي يتبناها «المركزي» لتعزيز أمن المعلومات والأمن السيبراني، مثل مبادرة «إطار تبادل معلومات الأمن السيبراني للقطاع المصرفي على مستوى مجلس التعاون لدول الخليج»، التي تهدف إلى تعزيز التنسيق في مجال الأمن السيبراني على مستوى مجلس التعاون، وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال، نظراً لطبيعة المخاطر السيبرانية العابرة للحدود، والتي تتطلب مواجهة جماعية عالية التنسيق.
كما أطلق «المركزي» بالتعاون مع البنوك الكويتية، وبإدارة «الدراسات المصرفية»، برنامج «قادة الأمن السيبراني» الذي يأتي من منطلق الإدراك العميق للتطورات التقنية المتسارعة في مجال تقنية أمن المعلومات، وأهمية تعزيز حصانة النظم الإلكترونية في المؤسسات المالية ضد المخاطر السيبرانية.
ويهدف البنك إلى تأسيس جيل من القادة المحترفين والفنيين المقتدرين، في مجال أمن المعلومات والشبكات على دراية عميقة بالتقنيات الحديثة في مجال أمن المعلومات، القادر على تبني أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.

280 مليون دينار سندات وتورقاً

أعلن بنك الكويت المركزي، تخصيص آخر إصدار لسندات وتوّرق، بقيمة إجمالية بلغت 280 مليون دينار، لأجل 6 أشهر وبمعدل عائد 2.875 في المئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي