No Script

السلامة يفنّد أسباب استقالته من «مجلس الجهراء»

تصغير
تكبير

كشف عضو مجلس إدارة نادي الجهراء وأمين الصندوق، وليد السلامة، الأسباب التي كانت وراء تقديمه استقالته من مجلس ادارة النادي أخيراً.
وذكر السلامة في بيان أصدره أمس:
«لا شك في أن خدمة كيان كنادي الجهراء تاريخا وجماهيرية هي خدمة لوطننا الحبيب الكويت. وبهذا المفهوم قبلت الترشح لعضوية مجلس الإدارة. وعلى إثر توزيع المناصب القيادية في المجلس أسندت الي مهام واختصاصات منصب أمين الصندوق، وسعيت جاهدا لإرساء مبادئ العمل المؤسسي في النادي التزاماً بالثقة الممنوحة لي من أعضاء الجمعية العمومية، إلا أنني فوجئت ببعض الأعضاء، وللأسف، يضربون بالنظام المؤسسي عرض الحائط، حيث وأنه رغم تواجدي وحضوري إلى مقر النادي بصفة يومية لمباشرة مهامي ومتابعة وتطوير العمل إلا أنه تم سلب اختصاصي وإسناد مهامي الى أمين الصندوق المساعد بغية تمرير بعض الأمور المالية التي قد تشكل تجاوزات جسيمة. ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل ان هناك بعض التصرفات التي جعلتني أشعر بوجود تكتلات وانقسامات داخل المجلس وكأن هناك فريقين، وهو ما يضر بمصلحة النادي».


وأضاف: «كما لاحظت في الفترة الأخيرة إصراراً على التفرد بإدارة شؤون النادي وبالأخص في الأمور المالية دونما أي اعتبار لي بصفتي أمين صندوق مسند الي اختصاصات حددها النظام الأساسي المعتمد للنادي، ووجود مسلك ممنهج بعدم الاكتراث بي كعضو فاعل في المجلس، وتجلى ذلك في تعمد عدم توجيه الدعوة لي لحضور اجتماعات مجلس الإدارة واجتماعات المكتب التنفيذي، وحجب محاضر تلك الجلسات عني، ورفض تزويدي بصور من محاضر اجتماعات المكتب التنفيذي للاطلاع على ما تناولته من مناقشة لبعض الأمور المالية والقرارات الإدارية».
وأردف: «تقدمت باستقالتي نتيجة لعدم التعاون معي كأمين صندوق، وقبلها كعضو مجلس إدارة بالإضافة الى الأسباب التي أوجزها على سبيل المثال لا الحصر في التالي:
- استنزاف الموارد المالية الخاصة بالاستثمار المعمول به في النادي فضلا عن تردي وسوء الخدمات المقدمة لأعضاء الجمعية العمومية.
- وجود أخطاء إدارية بالجملة ومنها حجب محاضر اجتماعات المكتب التنفيذي وعدم اعتمادها من مجلس الإدارة بالإضافة إلى إثارة صراعات داخل المجلس بين أعضائه واعتماد اتخاذ القرارات بالمواءمات دون النظر للمصلحة العامة للنادي.
- وجود بعض التجاوزات المالية نتيجة تمرير بعض قرارات الصرف دون موافقتي وتعمد رئيس المجلس ونائبه وأمين السر الإضرار بمصالح النادي نتيجة رفضهم وامتناعهم عن مباشرة إجراءات توجيه دعوة مجلس الإدارة للانعقاد وقد مضت على ذلك مدة تتجاوز الثلاثة أشهر متتالية منذ آخر اجتماع في شهر مايو 2019، ما ترتب عليه اعتبار مجلس الإدارة مستقيلا بقوة القانون إعمالا لأحكام النظام الأساسي».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي