No Script

بداية نارية لريال مدريد ومخيّبة لبرشلونة... و«دورتموند» يكشّر عن أنيابه مبكراً ويُنذر بايرن ميونيخ

ليفربول... «يتنفس الصعداء»

تصغير
تكبير

الأنظار على لامبارد في الظهور الأول على ملعب «ستامفورد بريدج»

 

عواصم - أ ف ب - تنفس ليفربول الصعداء، بعد فوزه الصعب على مضيفه ساوثمبتون 2-1، فيما حقق أرسنال فوزه الثاني تواليا إثر تغلبه على ضيفه بيرنلي 2-1 في افتتاح المرحلة الثانية من بطولة انكلترا لكرة القدم، امس.
في المباراة الأولى، كان ليفربول في الفوز الثاني تواليا بشباك نظيفة، بعد تقدمه بهدفين نظيفين عبر السنغالي ساديو ماني (45) والبرازيلي روبرتو فيرمينو (71)، بيد ان الحارس الإسباني أدريان، الذي ساهم في تتويج الـ«ريدز» بطلا لكأس «السوبر» الأوروبية بتصديه لركلة الترجيح الحاسمة امام تشلسي، الأربعاء الماضي، ويضمن فوز فريقه 5-4 (2-2 الوقتان الأصلي والإضافي)، ارتكب خطأ ساذجا عندما «أهدى» المهاجم البديل داني إينغر، لاعب ليفربول السابق، كرة على طبق من ذهب وسجل هدف تقليص الفارق (83). وكاد إينغز ان يقتنص هدف التعادل بيد ان كرته مرت بجور القائم.
ورفع ليفربول رصيده الى 6 نقاط، فيما بقي ساوثمبتون من دون نقاط.
وفي المباراة الثانية، وضع مهاجم أرسنال، الفرنسي ألكسندر لاكازيت فريقه في المقدمة (13)، ورد بيرنلي عبر أشلي بارنز (43)، وهو الثالث له هذا الموسم، قبل ان يحسم المهاجم الغابوني بيار-إيميريك اوباميانغ فوز الفريق اللندني (64).
ورفع «المدفعجية» رصيدههم الى 6 نقاط، مقابل 3 لبيرنلي.
وفي بقية المباريات، خسر أستون فيلا امام مع بورنموث 1-2، وفاز إيفرتون على واتفورد بهدف وحيد، نوريتش على نيوكاسل 3-1 وتعادل برايتون مع وست هام 1-1.
وتستكمل المرحلة الثانية، اليوم، حيث يسعى تشلسي (دون نقاط) الى النهوض من كبوة سقوطه الكبير على ارض مانشستر يونايتد برباعية بيضاء، في المباراة الاولى لمدربه ونجم وسطه السابق فرانك لامبارد، عندما يستضيف ليستر سيتي (نقطة).
وتتركز الانظار على الطريقة التي سيرحب فيها جمهور ملعب «ستامفورد بريدج» بأفضل هداف في تاريخه، وذلك في المباراة الاولى للامبارد في الـ«بريمير ليغ» على ارضه بعد تسلم مهامه التدريبية. لكنه بحاجة الى الفوز كي يبدد الشكوك حول احقيته بتدريب فريق كبير، اثر موسم يتيم في عالم التدريب مع دربي كاونتي. وفي مباراة ثانية، يلعب شيفيلد يونايتد (نقطة) مع كريستال بالاس (نقطة).

إسبانيا
جاءت بداية ريال مدريد نارية، بفوزه على مضيفه سلتا فيغو 3-1، امس، في افتتاح الدوري الإسباني، في حين كان انطلاقة غريمه برشلونة حامل اللقب، مخيّبة، بعد سقوطها خارج قواعده امام أتلتيك بلباو بهدف «أكروباتي»، اول من امس.
في اللقاء الأول، صنع الويلزي غاريث بايل، غير المرحب به من مدرب «الملكي»، الفرنسي زين الدين زيدان، الهدف الأول للفرنسي كريم بنزيمة (12)، ثم تلقى ريال ضربة موجعة بطرد الكرواتي لوكا مودريتش (56)، بيد انه لم يتأثر بذلك، إذ أضاف الألماني توني كروس الثاني (61)، ووجه لوكاس فاسكيز الضربة القاضية (80)، إلا ان إيكر لوسادا سجل الهدف الوحيد لفيغو (90+1).
وفي اللقاء الثاني، استهل برشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين، مشواره، بخسارة مفاجئة امام مضيفه أتلتيك بلباو بهدف وحيد سجله المهاجم المخضرم اريتز ادوريز (38 عاما) بضربة مقصية رائعة، بعد دقيقة واحدة من نزوله احتياطيا (89).
وكان أدوريز اعلن أن الموسم الراهن سيكون الأخير له في الملاعب، وهو سجل خلال مسيرته الطويلة اكثر من 200 هدف. لكن بلا شك، فإن هدفه في الفريق الكاتالوني سيبقى عالقا في الاذهان لفترة طويلة.
وغاب عن برشلونة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب في ربلة الساق. وهي المرة الأولى منذ 10 سنوات، التي لم يشارك فيها في المباراة الافتتاحية لفريقه في الدوري. فيما اشرك المدرب ارنستو فالفيردي الثلاثي الهجومي المكون من الوجه الجديد الفرنسي انطوان غريزمان، ومواطنه عثمان ديمبيلي والاوروغوياني لويس سواريز، قبل ان يتعرض الاخير للاصابة ويخرج اواخر الشوط الاول. كما شارك صانع الألعاب الهولندي فرانكي دي يونغ للمرة الاولى وقدم اداء مميزا.
وفي ختام المرحلة، اليوم، يلتقي اتلتيكو مدريد مع خيتافي، ألافيس مع ليفانتي، إسبانيول مع إشبيلية وريال بيتيس مع بلد الوليد.

ألمانيا
كشر بوروسيا دورتموند، عن أنيابه مكبرا، عندما اكتسح ضيفه أوغسبورغ 5-1 امس، في انطلاق الدوري الألماني، موجها انذارا الى غريمه بايرن ميونيخ حامل اللقب، والذي كانت بدايته مخيّبة بتعادله مع ضيفه هرتا برلين 2-2، اول من امس.
في المباراة الأولى، رد «دورتموند» على الهدف المبكر لأغسبورغ عبر فلوريان نيدرليشنر بعد 31 ثانية، بخماسية للإسباني باكو الكاسير (3 و59) والإنكليزي جايدون سانشو (51) وماركو رويس (57) وجوليان براندت (82).
وفي الثانية، يدين بايرن بالتعادل الى المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل هدفين (24 و60 من ركلة جزاء)، فيما سجل للفريق الضيف، البلجيكي دودي لوكيباكيو (36) والصربي ماركو غروييتش (38).
كما فاز باير ليفركوزن على بادربون 3-2، فرايبورغ على ماينتس بثلاثية نظيفة، فولفسبورغ على كولن 2-1 وخسر فيردر بريمن امام فورتونا دوسلدورف 1-3.
وتختتم المرحلة، اليوم، بمباراتي إينتراخت فرانكفورت مع هوفنهايم ويونيون برلين مع لايبزيغ.

دجيكو باقٍ  مع روما

روما - أ ف ب - حسم المهاجم البوسني إدين دجيكو، الجدل حول مستقبله بعدما مدد عقده مع نادي روما الإيطالي لمدة ثلاث سنوات، كما أعلن نادي العاصمة، امس.
وكان دجيكو (33 عاما) مرشحا للانتقال الى إنتر ميلان، لكنه قرر في النهاية تمديد عقده حتى 30 يونيو 2022. وقال في هذا الصدد: «لقد شعرت بمدى تمسك المسؤولين ببقائي. هنا يتوافر كل شيء من أجل احراز الألقاب، وأنا سعيد بالتالي للبقاء لفترة أطول». كما تعاقد روما أيضا، مع المدافع التركي يلدريم مرت شيتين من جنكليربيرليغي مقابل 3 ملايين يورو، لمدة خمس سنوات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي