No Script

الرومي يوقع 5 عقود متعلقة بمبنى المطار الجديد وإصلاحات لبعض الطرق بقيمة 18.58 مليون دينار

No Image
تصغير
تكبير

وقّع وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية المهندس حسام الرومي 5 عقود متعلقة بمشروع مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي وإصلاح بعض الطرق بالبلاد، بقيمة بلغت 18.585 مليون دينار.

وقالت وزارة الأشغال العامة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الخميس، إن العقد الأول يشمل الخدمات الاستشارية لدراسة وتصميم «الحزمة رقم 3» لمواقف وممرات الطائرات والمباني الخدمية لمبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي (تي 2).

وأضافت الوزارة أن القيمة الإجمالية لهذا العقد تبلغ 2.594 مليون دينا، مشيرة الى ان التنفيذ سيتم خلال 225 يوما.

وأوضحت أن أعمال العقد الأول تحتوي على مواقف للطائرات وساحات الطائرات وممرات مرتبطة بمدرج الطائرات، حيث يقع المشروع بين المدرجين الشرقي والغربي ممتدا من مبنى الركاب الجديد (تي 2) على مساحة تقدر بـ 1.300.000 متر مربع.

وأفادت بأن العقد الثاني يشمل صيانة عامة للطرق والساحات في محافظة (مبارك الكبير)، وتبلغ القيمة الإجمالية لهذا العقد 6 ملايين دينار، على أن يتم التنفيذ خلال مده مقدارها 915 يوما.

وبيت أن العقد الثالث يشمل صيانة عامة للطرق والساحات في محافظة الاحمدي بمنطقتي (جابر العلي وأم الهيمان)، حيث تبلغ القيمة الإجمالية للعقد 5 ملايين دينار، على أن يتم التنفيذ خلال مده مقدارها 1095 يوما.

وذكرت أن أعمال العقدين الثاني والثالث تتضمن أعمالا إنشائية صغيرة وصيانة للطرق والساحات بما فيها الطرق والساحات المؤقتة ومواقف السيارات وقطوعات الخدمات والاعمال الطارئة والمتفرقة ومجاري الامطار ومخارج البحر والارصفة لمواقع مختلفة ومتفرقة اضافة الى الطرق والساحات داخل مؤسسات الدولة على حسب مستلزمات الصيانة العامة.

وأشارت إلى أن العقد الرابع يتضمن صيانة عامة للطرق والساحات في محافظة حولي (منطقة الشعب)، وتبلغ القيمة الإجمالية للعقد 3.522.400 مليون دينار، على أن يتم التنفيذ خلال مده مقدارها 730 يوما.

وتتضمن أعمال العقد الرابع أعمالا إنشائية صغيرة وصيانة للطرق والساحات بما فيها الطرق والساحات المؤقتة ومواقف السيارات وقطوعات الخدمات والاعمال الطارئة والمتفرقة ومجاري الامطار ومخارج البحر والارصفة لمواقع مختلفة ومتفرقة.

وقالت الوزارة إن العقد الخامس يشمل مراجعة التصميم والاشراف على تصميم وانشاء وصيانة طرق وصرف صحي ومجاري امطار وخدمات أخرى على طريق الدائري الخامس بين طريقي «الغزالي» و«محمد بن قاسم».

وأضافت أن القيمة الإجمالية لهذا العقد تبلغ 1.468.152 مليون دينار، على أن يتم تنفيذه خلال 820 يوما.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي