الكويت تشارك في بازار خيري دولي بالخرطوم

  • 22 نوفمبر 2019 10:15 م
  • الكاتب:(كونا)

شاركت الكويت في فعاليات البازار العالمي السنوي الذي تنظمه الجمعية العالمية التطوعية الخيرية.
وأعربت منى عبدالله حرم رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك في كلمتها خلال الافتتاح عن تقديرها وشكرها للكويت وجميع الدول الأخرى المشاركة في البازار الذي سيخصص عائده لصالح بناء استراحة لمرافقي مرض «المايستوما»، لافتة الى ان الجمعية العالمية التطوعية تقوم بدور كبير في مجال التنمية.
في الاثناء قال القائم بأعمال السفارة الكويتية في الخرطوم عبد الكريم المجيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية، ان المشاركة في البازار الذي افتتحته حرم رئيس الوزراء السوداني تأتي من منطلق الحرص على تفعيل وإنجاح مشاركتها السنوية في البازار الذي يعد تظاهرة انسانية ذات رسالة سامية وصولا إلى إحداث التغيير الايجابي في حياة المحتاجين وهذا ليس بغريب على بلد القائد الإنساني أمير البلاد صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد.
واضاف المجيم ان مشاركة الكويت بفعاليات البازار الذي يقام على مدى يومين بتوجيه من السفير الكويتي بالخرطوم بسام القبندي تتضمن عرض منتجات كويتية ومواد تراثية تبرز معالم الكويت بالإضافة الى مشغولات نسيجية ويدوية ومواد غذائية تقليدية وتحف تذكارية يذهب ريعها بالكامل لصالح البازار.
وقالت الرئيسة الفخرية للجمعية التطوعية انجيلا كلوكنر في كلمتها الافتتاحية ان ريع البازار هذا العام سيخصص لبناء استراحة مرافقي مرضى «المايستوما» بمركز الابحاث بالخرطوم والوحيد من نوعه والذي يجتذب مئات من ضحايا المرض من انحاء السودان بجانب تأهيل المدارس التي تضررت بفعل السيول والامطار.
واشارت كلوكنر الى ان الجمعية التي تأسست في عام 1965 تضم نساء من مختلف الجنسيات نجحت الاسبوع الماضي في افتتاح مستشفى للسكري يتسع لثلاثة الاف شخص وتاهيل 15 مدرسة.
وشارك في البازار هذا العام اضافة الى الكويت 17 دول عربية واجنبية والعديد من المنظمات والشركات السودانية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا