مشاري العازمي يعود إلى السالمية... بعد 10 مواسم


السالمية يظفر... بـ «ثلاثي كاظمة»

بعدما أبدت أندية عدة رغبتها في ضمهم إلى صفوفها... استعداداً للموسم المقبل

علمت «الراي» من مصادر موثوقة أن نادي السالمية توصل إلى اتفاق مبدئي مع ثلاثة من لاعبي فريق كاظمة لكرة القدم والذين منحتهم إدارة الأخير حرية الانتقال بدءاً من الموسم المقبل 2020-2021.
ووفقاً للمصادر، فقد اتفقت إدارة «السماوي» مع قائد كاظمة، مشاري العازمي والظهير سلطان صلبوخ والمهاجم عبدالله الظفيري، على ضمهم فور انتهاء منافسات الموسم الحالي والتي سيتم استكمالها ابتداءً من منتصف أغسطس المقبل، على أن يتم قيدهم في قائمة الموسم الجديد.
وكان عدد من الأندية أبدى رغبته في الاستفادة من اللاعبين الثلاثة، بالإضافة إلى زميلهم ناصر الوهيب بعد تداول أنباء عن رغبة كاظمة في عدم استمرارهم، وقدموا عروضاً لضمهم غير أن الثلاثي ردوا بأنهم اقتربوا من التوقيع للسالمية و«أعطوا كلمة» إلى رئيس النادي الشيخ تركي اليوسف.
معلوم أن «السماوي» يواصل تدريباته اليومية استعداداً لاستئناف النشاط، بقيادة المدرب سلمان عواد، والتي بدأت نهاية الأسبوع الماضي.
وكانت إدارة كاظمة اتخذت خطوة مفاجئة بإبلاغ اللاعبين الأربعة، وهم من العناصر الأساسية، بحرية الانتقال إلى أي نادٍ آخر مع بداية الموسم 2020-2021، على أن يكون الموسم 2019-2020، في حال استكماله، نهاية مشوارهم مع «البرتقالي» وأن لهم الخيار في الاعتزال أو الانضمام إلى نادٍ آخر، أي أن أسماءهم سيتم شطبها مع نهاية الموسم.
ورغم أن اللاعبين الأربعة يعتبرون من المخضرمين، حيث يبلغ العازمي من العمر 32 عاماً وصلبوخ 33 والظفيري 34، إلّا أن إدارة اللعبة والجهاز الفني في السالمية يريان أنهم ما زالوا قادرين على العطاء كما أنهم يمتازون بالقدرة على شغل مواقع مختلفة في الملعب ومنهم مَنْ يجيد اللعب في أكثر من مركز.
ويعتبر مشاري العازمي الوحيد بين زملائه الذي سبق له خوض تجربة اللعب في السالمية بالذات بعدما انتقل إليه على سبيل الإعارة في الموسم 2009-2010، ووقتها قدم مستويات لافتة.
ويحتاج العازمي إلى إجراء عملية جراحية (تنظيف الغضروف) في الكويت، هي الثانية له بعد الأولى التي أجراها في قطر، قبل أن يخضع لبرنامج تأهيلي يسبق الانضمام إلى تدريبات «السماوي»، ما يعني أنه، غالباً، لن يكون مع فريقه الحالي كاظمة في ما تبقى من مباريات الموسم المرحّلة.
معلوم أن السالمية يضم حالياً أكثر من لاعب محلي معار من أندية أخرى على غرار المدافعين مساعد ندا وفهد المجمد «القادسية» والمهاجم حسين الموسوي «العربي»، ومن الأجانب، البرازيلي أليكس ليما «كاظمة» ومواطنه رونيرو سيلفا «القادسية».

«الأخضر» يبدأ التدريبات

أعلن عضو مجلس ادارة النادي العربي، رئيس جهاز كرة القدم، علي مندني، عن عودة تدريبات الفريق، مساء اليوم، استعداداً لاستئناف النشاط.
ومن المقرر ان يتم توزيع اللاعبين على دفعتين وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية والاشتراطات الصحية التي أقرتها اللجنة الثلاثية المشكّلة من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية ووزارة الصحة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا