No Script

أكد أن من الكويت انطلقت المقاومة لتحرير فلسطين

الروضان مثّل سمو الأمير في احتفالية القدس: أتيت برسالة قائد الإنسانية وشعب مؤمن بالقضية حتى النهاية

تصغير
تكبير

فلسطين مهبط الشرائع وملتقى الأديان والقدس نبض كل مسلم وعاصمة الدولة الفلسطينية

عباس: القدس عاصمة الشباب المسلم والمسيحي ولن نقبل بإعلانها عاصمة لإسرائيل

في كلمة حماسية حظيت بقبول كبير من المشاركين في فعاليات القدس عاصمة الشباب الإسلامي، أكد ممثل سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وزير التجارة والصناعة وزير الشباب والرياضة خالد الروضان، استمرار دعم الكويت اميرا وحكومة وشعبا للقضية الفلسطينية.
وقال الروضان في كلمة له ألقاها في جلسة افتتاح مؤتمر (القدس عاصمة الشباب الإسلامي 2018) بمقر الرئاسة الفلسطينية مساء أول أمس، بحضور رئيس السلطة الفسطينية محمود عباس «اقف أمامكم اليوم آتيا اليكم من دولة الكويت، بلد الحرية والسلام، البلد الذي ما زال داعما لقضية المسلمين الأولى، ومناصرا لها قضية فلسطين».
وأضاف «أتيت محملا برسالة قائد الانسانية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد امير دولة الكويت ومن حكومة وشعب الكويت الذي أمن بهذه القضية سيظل مؤمنا بها حتى النهاية».
وأوضح الروضان أن الكويت التي انطلقت منها حركة المقاومة والتحرير، غرست في الشعب الكويتي الايمان بعروبة أرض فلسطين وعدالة قضيتها.
وتابع «أتيت من الكويت عاصمة الشباب العربي إلى دولة فلسطين عاصمة الشباب الإسلامي 2018»، مشدداً على أن الشباب الإسلامي هم وقود الأمة يحمل في يديه زهرة السلام والأمل و سلاح العزيمة والبناء.
وخاطب الروضان الشباب الإسلامي قائلا «شمروا عن سواعدكم لا يشغلكم شاغل عن بناء أوطانكم، استبدلوا الشجب والاستنكار بالعمل والابتكار، الركود والجمود بالايجابية والحركة، والتشدق بالشعارات بالعمل الجاد، اليأس والاحباط بالامل والتفاؤل، ارجموا الجهل بالحجارة، واطلقوا مدافع العلم والتنوير لتدافعوا عن قضاياكم باقتدار وتنهضوا بأوطانكم».
وشدد على ان «فلسطين تبقى مهبط الشرائع وملتقى الأديان وتبقى القدس نبض كل مسلم وعاصمة لدولة فلسطين».
وأشاد الروضان في كلمة بالفتاة الأسيرة عهد التميمي، التي اعتقلتها قوات الاحتلال الإسرائيلي من منزلها في قرية النبي صالح، بزعم صفعها جنديا اسرائيليا اثناء محاولتها منعه من اقتحام منزلها.
وفي كلمته خلال الاحتفالية، قال الرئيس عباس «نحن أصحاب القرار وهذا القلم فقط هو الذي يوقع».
وأكد أن القدس عاصمة الشباب المسلم وعاصمة الشباب المسيحي أيضا، ولن نقبل بإعلانها عاصمة لإسرائيل، فهي عربية إسلامية مسيحية وتظاهرة اليوم دليل على ذلك.
وتابع أن الإدارة الأميركية لم تعد تصلح أن تكون وسيطا نزيها، مشددا على أن «لا أحد يوقع بالنيابة عنا».
وجدد عباس التأكيد على أن «أيدينا ممدودة للسلام ومن خلال المفاوضات، ونحن مع الحرب على الإرهاب في كل مكان في العالم»، مشددا على «أننا لم نرفض أبدا أي دعوة للمفاوضات».
وأكد أن زيارة فلسطين والقدس ليست تطبيعا، مشيرا إلى أنه صدر من أجلنا 705 قرارات من الجمعية العامة للأمم المتحدة و86 قرارا من مجلس الأمن الدولي، لكن لم ينفذ منها قرار واحد، متسائلا «ما فائدة الشرعية الدولية والأمم المتحدة ما دامت إسرائيل فوق القانون مدعومة بالآخرين؟».
وشدد على «أننا مستمرون في مسيرة المصالحة أيا كانت العقبات والمعيقات في طريقنا، فالمصالحة مصلحة وطنية فلسطينية ومؤمنون تماما أنه لا دولة في غزة ولا دولة دون غزة».
وحيا عباس المشاركين في الاحتفالية وشكرهم على مبادرتهم وتمنى الاستمرارية لها.

صلاة في «الأقصى»

أدى الوفد الكويتي المشارك في فعاليات القدس عاصمة للشباب الإسلامي الصلاة في المسجد الأقصى وزار الاماكن المقدسة، وذلك في ختام زيارته إلى القدس.


أبومازن «عرباوي»

سأل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الروضان عن أوضاع نادي العربي الذي يشجعه ويتابعه. وقال «النادي العربي عريق وكان يضم نجوما في كرة القدم». فأشار الروضان إلى حارس نادي العربي السابق أحمد جاسم. وقال «هذا أحد نجوم العربي».


برامج عمل مشتركة

أيدت كل من الكويت والأردن وقطر تقديم برامج عمل مشتركة تهدف إلى تمكين الشباب الفلسطيني، لاسيما وأن الفعالية تتزامن مع إعلان الكويت عاصمة الشباب العربي.

اليتامى: للكويت دور مهم  في دعم الشعب الفلسطيني

اعتبر وكيل وزارة الشباب والرياضة يوسف اليتامى، على أن للكويت دورا مهما في دعم الشعب الفلسطيني على كافة الأصعدة، مشددا على عمق العلاقات المميزة التي تربط الشعبين الفلسطيني والكويتي.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي