No Script

وزير بريطاني: الدول الغربية بدأت تدفع ثمن عدم التدخل العسكري في سورية

تصغير
تكبير
قال وزير الخزانة البريطاني جورج اوزبورن اليوم إن الدول الغربية بدأت تدفع ثمن عدم تدخلها العسكري في القضية السورية، مؤكدا أن بلاده ستضاعف جهودها الديبلوماسية الدولية لوضع استراتيجية عسكرية ضد تنظيم داعش.

واعتبر اوزبورن في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن بلاده انطوت على نفسها قليلا منذ مشاركتها في حرب العراق حتى وصل الأمر الى الذروة برفض نواب البرلمان عام 2013 مشاركة القوات الجوية في عمليات عسكرية ضد سورية.


وذكر أنه من السهولة الإشارة الى حجم الخسائر عندما نتدخل عسكريا بما فيها الخسائر البشرية بين قواتنا، محذرا بالمقابل من صعوبة فهم الخسائر الناجمة عن عدم التدخل في مثل هذه الأزمات.

وأكد اوزبورن أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون سيعرض على لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم خلال الأيام المقبلة استراتيجية شاملة في شأن ضرورة التدخل العسكري ضد التنظيم.

غير أنه جدد تأكيده أن كاميرون لن يعرض مشروع قرار التدخل العسكري في سورية حتى التحقق من دعم أغلبية نواب البرلمان له معتبرا أن تعرض الحكومة لهزيمة برلمانية ثانية سيضر بسمعة البلاد ويخدم الدعاية التي يغذيها التنظيم.

وعلى صعيد آخر أكد اوزبورن أن كاميرون سيجري غدا محادثات ثنائية مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في باريس بهدف بحث تنسيق جهود البلدين في محاربة الإرهاب خصوصا بعد اعتداءات باريس الأخيرة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي