No Script

من كلماته وألحان فهد الناصر... وبصوت أسماء المنور

دعيج الخليفة: «قائد الإنسانية» عربون محبة إلى سموه

u062fu0639u064au062c u0627u0644u062eu0644u064au0641u0629
دعيج الخليفة
تصغير
تكبير

انتهى المستشار الشاعر الشيخ دعيج الخليفة، أخيراً، من كتابة قصيدة غنائية جديدة تحمل عنوان «قائد الإنسانية» بمناسبة تولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم للسنة الرابعة عشرة، والتي تصادف اليوم.
وفي هذا الشأن، صرّح الخليفة لـ«الراي» بالقول: «كم أكون سعيداً وأشعر بالفخر والاعتزاز عندما أكتب شعراً في سموه، وحقيقة تقف الكلمات حائرة في وصف حبي الكبير له، لأنني وعلى الصعيد الشخصي كبرت وترعرعت على حسه وكنت محظوظاً عندما انتهلت الكثير من مدرسته الديبلوماسية التي ما زلت حتى يومنا الحالي أتعلم منها الصبر والحكمة والحنكة في تعاملي مع الآخرين، أدامه الله لنا ذخراً وقائداً وحكيماً».
وأضاف الخليفة: «أغنية (قائد الإنسانية) التي انتهينا من تسجيلها هي عربون محبة من أبناء الشعب الكويتي كافة وكل مقيم فوق هذه الأرض الطيبة إلى سموه، وقد تغنت بكلماتها الفنانة المغربية أسماء المنور التي بدورها رحّبت من دون تردد بأن تكون عنصراً مساهماً في صناعتها».


وتابع «الأغنية من ألحان وتنفيذ وإشراف عام وإنتاج فهد الناصر وتوزيع عبدالله العماني، أما المكس والماسترنغ فأنجزهما حسين بركات، وفيها تم التعاون مع (كورال) مجموعة بنات وشبان الكويت، فيما تولى الإيقاعات سمير القطان والوتريات أحمد طه، وعلى آلة (الساكسوفون) وسام خطاف وآلة (الغيتار) شريف فهمي، وتقول كلماتها: يا كويت محظوظة بالطيبة والحنية/‏ عندك أمير وحاكم قائد الانسانية... عظيم أميرك يا كويت/‏ افتخري فيه في بيت بيت... المجد ذاعه صيت صيت/‏ يشرق معاه الصَباح... سموه اسمه صباح والحكم حكم الصباح/‏ ولاء شعبك من عمر... جيتم من المغرب وبقلبي لك تقديرك/‏ بغنّي لأجمل شعب والله يكثّر خيرك... وربي علي شاهد فرحانة حيل لشعبك/‏ انتوا وإحنا قلب واحد وكل مغربنا يحبك».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي