No Script

توتنهام إلى نصف النهائي وتشلسي يواجه ليستر في الكأس ... الخطأ ممنوع على نابولي أمام جنوى... ولايبزيغ لتأخير تتويج بايرن

برشلونة يستضيف أتلتيك بلباو... وريال مدريد للثأر من جيرونا

تصغير
تكبير

 قمّة مرسيليا وليون
بنكهة أوروبية


عواصم - أ ف ب - لم يحظ تشلسي، بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم في الموسم الماضي، بفرصة التقاط أنفاسه بعد الخروج من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، وهو يحلّ ضيفا على ليستر سيتي بطل الموسم قبل الماضي، اليوم، في الدور ربع النهائي للكأس.
 ويبحث الـ «بلوز» عن لملمة جراح خسارته الثلاثية امام برشلونة الإسباني، في اياب ثمن النهائي. فيما يسعى ليستر مواصلة مشواره في الكأس في ظل حلوله ثامنا في الدوري، بعيدا عن حسابات التأهل الى دوري الأبطال او الهبوط الى الدرجة الثانية.
 وفي مباراة وحيدة تضم فريقا من خارج الـ «بريمير ليغ»، يستقبل ويغان (درجة ثالثة) الذي اقصى مانشستر سيتي القوي من الدور الخامس، ساوثمبتون.
وكان توتنهام بلغ نصف النهائي، بفوزه على مضيفه سوانسي سيتي بثلاثية نظيفة، امس، سجلها الدنماركي كريستيان إريكسن (11 و62) والأرجنتيني إريك لاميلا (45).
إسبانيا
 يبدو برشلونة المتصدر في منأى عن الخطر، عندما يستضيف اتلتيك بلباو في ختام المرحلة 29 من الدوري الإسباني.
 وقدم الفريق الكاتالوني بقيادة «الساحر» الارجنتيني ليونيل ميسي سيمفونية كروية في مواجهة تشلسي مسجلا هدفين من بين قدمي حارسه البلجيكي العملاق تيبو كورتوا.
 وعشية اللقاء، اعتبر مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي أن لدى فريقه «إمكانية» إحراز ثلاثية جديدة في تاريخه، لكنه أكد بأنه لا يؤمن بـ»النبوءات». وشدّد على انه واللاعبين «لا نفكر بهذا الأمر، نحن نرى بأننا لم نفز بأي شيء حتى الآن».
ويفتقد برشلونة جهود لاعب الارتكاز سيرجيو بوسكيتس الذي سيغيب ثلاثة اسابيع بسبب الاصابة، والمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز للإيقاف.
 ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق 8 نقاط عن اتلتيكو مدريد الذي يخوض مباراة لا تخلو من صعوبة امام مضيفه فياريال.
وقبل المباراة، أعلن «اتلتيكو» ان ظهيره الايسر البرازيلي فيليبي لويس غادر المستشفى بعد خضوعه لعملية جراحية لعلاج كسر في قصبة الساق، سيغيب على اثرها 8 أسابيع، ما سيعقد مشاركته في مونديال روسيا.
 من جهته، يخوض ريال مدريد (57 نقطة) مباراة ثأرية امام ضيفه جيرونا، محاولا حصد النقاط، ورد الاعتبار لخسارته امام الفريق الكاتالوني 1-2 في المرحلة العاشرة.
 ويعوّل «الملكي» على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي استعاد تألقه وشهيته التهديفية في الآونة الاخيرة بعد بداية مخيّبة.
 وفي مباراتين أخريين، يلتقي ليغانيس مع اشبيلية وسلتا فيغو مع ملقة.  وكان ديبورتيفو لا كورونيا تعادل مع لاس بالماس 1-1، وفاز ليفانتي على ايبار 2-1 في المرحلة ذاتها.
إيطاليا
سيكون الخطأ ممنوعا على نابولي صاحب المركز الثاني (70 نقطة)، عندما يستضيف جنوى، اليوم، في ختام المرحلة 29 من الدوري الإيطالي.
 وكان الفريق الجنوبي خسر 5 نقاط في مباراتين، بسقوطه امام روما الثالث 2-4، وتعادله مع انتر الخامس سلبا، قبل 10 مباريات على نهاية الموسم.
 لكن نابولي يترقّب المواجهة مع يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب، في 22 ابريل المقبل، والتي قد تحدّد مصير البطل.
 ومن ناحيته، يبحث روما عن تعزيز مركزه في المباراة امام مضيفه كروتوني. وضمن المنافسة على المقعد الرابع المؤهل الى دوري الأبطال، يستقبل لاتسيو الرابع (53 نقطة) بولونيا، فيما يحلّ انتر (52)، والذي يملك مباراة مؤجلة، ضيفا على سمبدوريا.
 ويستضيف ميلان السادس (47) كييفو، فيما يلتقي فيورنتينا مع مضيفه تورينو.
ألمانيا
 يأمل لايبزيغ في تأخير تتويج ضيفه بايرن ميونيخ بلقبه السادس تواليا، عندما يتواجهان، اليوم، في ختام المرحلة 27 من الدوري الألماني.
 ويتصدر بايرن ميونيخ الترتيب بـ 66 نقطة بفارق شاسع عن أقرب مطارديه شالكه، وبات تتويجه مسألة وقت ليس إلّا، حيث يحتاج الى 4 نقاط في مبارياته الثماني الاخيرة، فيما يبلغ رصيد لايبزيغ 40 نقطة.
 ومن ناحيته، يأمل بوروسيا دورتموند (45 نقطة) في استغلال عاملي الارض والجمهور عند استضافته هانوفر، والامر ذاته بالنسبة لباير ليفركوزن (44) خلال مواجهة مضيفه كولن.
 وفي المرحلة ذاتها، فاز اينتراخت فرانكفورت على ماينتس بثلاثية نظيفة، وخسر اوغسبورغ امام فيردر بريمن 1-3، وهامبورغ امام هرتا برلين 1-2، وفرايبورغ امام شتوتغارت 1-2، وتعادل بوروسيا مونشنغلادباخ مع هوفنهايم 3-3.

فرنسا
 تطغى النكهة الأوروبية على قمّة مرسيليا الثالث (59 نقطة) وضيفه ليون الرابع (54)، اليوم، في ختام المرحلة 30 من الدوري الفرنسي، مع سعي الفريقين الى حجز بطاقة للمشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل.
 ومع اقتراب باريس سان جرمان المتصدر (80 نقطة)، والذي يحلّ ضيفا على نيس من استعادة اللقب، وثبات مستوى موناكو وتمسّكه بالمركز الثاني، وهما المركزان المؤهلان مباشرة الى دوري الأبطال، فان التنافس سيكون مثيرا بين مرسيليا وليون.
 وفي مباراتين أخريين، يلتقي متز مع نانت وسانت اتيان مع غانغان.
 وكان موناكو الثاني زاد معاناة ضيفه ليل بفوزه عليه 2-1 في افتتاح المرحلة، اول من امس.
 سجل لفريق الإمارة، البرتغالي روني لوبيش (43) والمونتينيغري ستيفان يوفيتيش (61)، وسجل لليل، الجنوب افريقي ليبو موثيبا (16).
 ورفع موناكو رصيده الى 66 نقطة، بينما توقف رصيد ليل عند 28 نقطة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي