No Script

ولي العهد والغانم والمبارك والحجرف استقبلوا وزير خارجيتها الزائر

الكويت والأرجنتين: إلغاء التأشيرة وتعاون جمركي ... وقرض وضمان بـ 15 مليون دينار

تصغير
تكبير



الحجرف:
قريباً توقيع اتفاقيتي تجنب الازدواج الضريبي وتشجيع  وحماية الاستثمارات

علي الغانم:
مذكرة التفاهم بين الغرفة ومقاطعة قرطبة خطوة إيجابية لفتح آفاق تعاون اقتصادي واسعة بين الطرفين

فاوري:
تعديلات على القوانين التجارية والاستثمارية وأهمها شراكة القطاعين العام والخاص

- مشروعات تنموية مطروحة للقطاع الخاص في الأرجنتين  بقيمة 200 مليار دولار


وقعت الكويت والأرجنتين اتفاقيات إعفاء من التأشيرة وتعاون جمركي وقرض وضمان بـ15 مليون دينار.
واستقبل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد في قصر بيان صباح أمس، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ووزير خارجية الارجنتين خورخي فاوري والوفد المرافق له، بمناسبة زيارته للبلاد.
كما بحث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والوزير الزائر، علاقات الكويت والارجنتين وسبل تعزيزها وتطويرها، اضافة الى مناقشة العديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


بدوره، استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وبحضور الشيخ صباح الخالد، الوزير فاوري والوفد المرافق له.
وبحث الشيخ صباح الخالد وفاوري، مجمل العلاقات الوثيقة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، كما استعرضا أوجه التعاون القائمة على مختلف المستويات، والمستجدات الإقليمية والدولية، اضافة إلى القضايا محل الاهتمام المشترك.
وعقب الاجتماع وقع الشيخ صباح الخالد وفاوري، اتفاقية الإعفاء من التأشيرات لحملة الجوازات الديبلوماسية والرسمية، وأخرى بشأن المساعدة والتعاون المتبادل في الشؤون الجمركية، اضافة إلى اتفاقيتي قرض وضمان بمبلغ 15 مليون دينار، لتمويل مشروع منظومات مياه الشرب في ولاية قرطبة.
من جانبه، عرض وزير المالية الدكتور نايف الحجرف والوزير فاوري، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، ومناقشة تطلعات الجانب الأرجنتيني لتوثيق العلاقات في المجال الاستثماري، الاقتصادي والمالي، من خلال التوقيع في المستقبل القريب على اتفاقيتي تجنب الازدواج الضريبي، وتشجيع وحماية الاستثمارات.
وفي سياق الزيارة، أكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم، اهتمام القطاع الخاص الكويتي بتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع دول أميركا اللاتينية، ولاسيما الارجنتين، التي تزخر بالصناعات المتميزة في قطاعات عدة كصناعة السيارات، البترول والغاز، المواد البتروكيماوية، المواد الغذائية، الصناعات المعدنية. وأوضح الغانم للوزير فاوري والوفد الزائر، أن الغرفة على أتم الاستعداد لتقديم خدماتها المتاحة للجانب الأرجنتيني، كاستقبال الوفود التجارية وعقد اللقاءات الاقتصادية الثنائية لبحث سبل عمل شراكات استراتيجية، وكذلك نشر الفرص الاستثمارية المتاحة على أعضائها المهتمين، كما أعرب عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم بين الغرفة ومقاطعة قرطبة الذي تم خلال اللقاء، ويعتبر «خطوة إيجابية تفتح آفاقاً اقتصادية واسعة للتعاون بين الطرفين».
من جانبه، أكد الوزير فاوري حرص حكومته على تنمية التبادل التجاري وتعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، مشيراً إلى أن الأرجنتين أحدثت خلال الفترة الماضية تعديلات على القوانين التجارية والاستثمارية، وأهمها قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، الذي يتبع نظام التحكيم التجاري لحفظ حقوق المستثمرين الأجانب، وأشار إلى أهمية العمل المشترك لتنمية التعاون الثنائي وزيادة الاستثمارات المشتركة والتجارة البينية، من خلال تبادل الوفود التجارية بين الطرفين، واستعراض الامكانيات التي يجب استغلالها لتعزيز العلاقات الاقتصادية، كما أوضح أن هناك مشروعات تنموية مطروحة للقطاع الخاص في الأرجنتين، بقيمة 200 مليار دولار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي