No Script

أخبار الشركات

تصغير
تكبير

مملوكة لـ «المباني» تؤجر أرضاً في البحرين لـ 60 عاماً

ذكرت شركة المباني أن شركة الأفنيوز، إحدى الشركات المملوكة لشركة الصروح الإدارية والتي تمتلك فيها «المباني» نسبة 35 في المئة وقعت عقداً مع وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني في البحرين، لتأجير أرض لمدة 60 عاماً، لافتة إلى أن القيمة الإيجارية بمتوسط 367.4 ألف دينار بحريني سنوياً، وذلك خلال العشر سنوات الأولى، ثم تتصاعد في السنوات اللاحقة.
وذكرت «المباني» أن الأرض مُحاذية للمرحلة الأولى من «أفنيوز- البحرين»، منوهة إلى أن الهدف من تأجير الأرض هو البدء بأعمال المرحلة الثانية من المشروع.


«البيت» توافق على الاندماج مع «الأمان»

وافق مجلس إدارة شركة بيت الأوراق المالية أمس على مشروع عقد الاندماج بطريق الضم الموقع بين «البيت» وشركة الأمان للاستثمار.
وذكرت «البيت» أن مجلس إدارتها اعتمد ملحقات عقد الاندماج المتضمنة استشارة مستشار الاستثمار المُستقل ومعدل تبادل الأسهم البالغ 1.4025 سهم من أسهم «البيت» مقابل كل سهم من أسهم «الأمان».
ووافق المجلس على زيادة رأسمال «البيت» المُصدر والمدفوع من 45 مليون دينار إلى 55.5 مليون بزيادة 10.5 مليون دينار بنسبة 23.33 في المئة من رأس المال، وذلك عبر طريق إصدار 105 آلاف سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد ومن دون علاوة إصدار.


«كامكو» تبيع حصة مؤثرة في شركات غرض خاص

كشفت شركة كامكو للاستثمار عن بيعها لحصة مؤثرة في شركات ذات الغرض الخاص، المؤسسة خارج الكويت، والمملوكة لها بنسبة 100 في المئة، موضحة أنه تم من خلال عملية البيع الاستحواذ على مبنى إداري مؤجر على مؤسسة فريدي ماك، الواقع في أميركا.
وأشارت «كامكو» إلى انتهائها من تنفيذ عملية الاندماج بطريق الضم بينها وبين «جلوبل»، بحيث تكون «كامكو» هي الشركة الدامجة و«جلوبل» المُندمجة.


«المواشي» تتعاقد لشراء  سفينة بـ 16 مليون دينار

أفادت شركة نقل وتجارة المواشي بتوقيعها كراسة الشروط مع شركة اوشن شير السنغافورية المملوكة بالكامل لشركة ويلارد شيبس، للبدء في إجراءات التعاقد في شأن شراء السفينة «اوشن شيرر» المخصصة لنقل المواشي، بقيمة 16 مليون دينار.

تثبيت تصنيف «وربة»

ثبتت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني كافة تصنيفات بنك وربة مع نظرة مستقبلية مستقرة.
وأوضح البنك، في إفصاح لبورصة الكويت، أن الوكالة ثبتت تصنيف عجز المصدر في الأجلين الطويل والقصير عند الفئة «+A» و«F1» على الترتيب، منوهاً إلى أن الوكالة قامت بتثبيت تصنيف الدعم للبنك (SR) عند الفئة «1»، وتثبيت تصنيف أرضية الدعم (SRF) بدرجة «+A»، وكذلك تثبيت تصنيف الجدول المالي (VR) عند الفئة «-BB».

150 مليون درهم مشاريع لـ «أجيليتي»

أكد الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي في الإمارات، باسل الدباغ، أن الاستثمارات التي ضخت في مشاريع البنية التحتية في الإمارات بلغت 150 مليون درهم هذا العام، مشيراً إلى أن الشركة تتوسع في «كيزاد» و«المصفح» بمستودعات جديدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي