الهاشم في سؤال لوزير الأوقاف: شبهات في موسم الحج وتلاعب في توزيع التصاريح

وجهت النائبة صفاء الهاشم سؤالا برلمانيا إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامة فهد الشعلة عن ما نمى إلى علمها من شبهات في موسم الحج هذا العام وتلاعب في توزيع تصاريح الحج وحجز الغرف الفندقية.

وطلبت الهاشم تزويدها بتقرير مفصل عن الإجراءات المستحدثة لموسم الحج هذا العام 1440هـ فيما يتعلق بإصدار تصاريح الحج وإقامة الحجاج وسكنهم، مع كشف تفصيلي يوضح عدد الأجنحة الفندقية المقدمة من وزارة الشؤون الاسلامية للحجاج وكشف يوضح أسماء الحجاج المستلمين لتلك الأجنحة الفندقية.

كما طلبت الهاشم تزويدها بكشف يوضح مكان نزول وضيافة بعثة الحج الكويتية هذا العام، وكشف تفصيلي يوضح الأسماء التي تسلمت تصاريح الحج من بعثة الحج الكويتية ووزارة الأوقاف وعددها 500 تصريح.

واستفسرت الهاشم عن الشروط والمعايير التي على أساسها توزع الوزارة الأوقاف تلك التصاريح للحجاج، ومدى صحة العقود التي قدمتها إلى وزارة الحج السعودية من أجل استخراج التصاريح للحجاج هذا العام، وتزويدها بكشف تفصيلي يوضح تلك العقود وسلامتها.

وتضمن سؤال الهاشم الاستفسار عن مدى صحة وجود شبهة تلاعب في تصاريح الحج وذلك من خلال تسوية بعض العقود الوهمية وتقديمها للمواقع الالكترونية السعودية لاستخراج التصريح، مع تزويدها بكشف تفصيلي يوضح صحة العقود المقدمة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لاستخراج تلك التصاريح، وعدد الحملات الكويتية لموسم الحج هذا العام وبصورة من عدد التصاريح المقدمة للحجاج في كل حملة من الحملات لهذا العام.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا