بشار عبدالله خلال إحدى مباريات فريق «هوليدي إن»


«تحدّي النجوم» بين توتي وأوكوتشا ... في دورة الروضان

«فروج ريبابلك» يهزم بنك الائتمان بثنائية البرازيلي «جيجي»
  • 16 مايو 2019 12:00 ص
  •  25

تشهد دورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة القدم «تحدي النجوم» بين «أسطورة» روما ومنتخب إيطاليا فرانشيسكو توتي و«أسطورة» الكرة النيجيرية جاي جاي أوكوتشا ضمن منافسات اليوم الخميس.
ويضم «فريق توتي» كلاً من الفرنسي فينسان كانديلا (لاعب روما السابق)، فرج لهيب (نجم نادي الكويت والمنتخب السابق)، ونجوم الصالات المشاركين في الدورة.
أما «فريق أوكوتشا» فيضم النجم الليبي المعتزل طارق التائب ونهير الشمري (مدافع القادسية والمنتخب السابق)، الى جانب عدد من لاعبي البطولة.
ويزور توتي الدورة للمرة الاولى، لينضم الى كوكبة أساطير إيطاليا الذين حلوا ضيوفا عليها في السابق، أمثال اليساندرو دل بييرو واندريا بيرلو وفابيو كانافارو وباولو مالديني واليساندرو نيستا.
كما يزور أوكوتشا الدورة للمرة الاولى، وقد أبدى ترحيبه الشديد بالمشاركة في مباراة «تحدي النجوم»، خاصة ان أسلوبه يتماشى كثيرا مع كرة الصالات، باعتباره من أفضل المواهب التي انجبتها «القارة السمراء».
وعلى صعيد النتائج، تغلب فريق «فروج ريبابلك» على بنك الائتمان بثنائية البرازيلي «جيجي»، ليرفع رصيده الى 4 نقاط مقابل نقطة للخاسر.
وفي مباراة ثانية، حقق برقان انتصاره الاول وجاء على شركة سدن الإقليمية 3-1. سجل للفائز عبدالرؤوف حجوم وحمدي غيث، وللخاسر كريم مراد. ورفع برقان رصيده الى 4 نقاط وبات قريبا من انتزاع بطاقة التأهل، فيما تجمد رصيد الإقليمية عند نقطة واحدة.
وفي مباراة ثالثة، فاز فريق شركة «الزامل» للتأهيل على «هوليداي ان» بهدف سعد المكيمي، ليتلقى بذلك الأخير الهزيمة الثانية تواليا ويخرج مبكرا من سباق التأهل.
وواجه نجوم «هوليداي ان»، طارق التائب وبشارعبدالله ونهير الشمري صعوبة في فرض اسلوبهم نظرا إلى قوة المنافس.
ويلتقي، اليوم الخميس، «كي ايه بي» مع «ريزلتس للفيتاميتن»، ونادي المضمار مع الهدف.
إلى ذلك، تعود عجلة منافسات دورة البراعم التاسعة للدوران من جديد، اليوم، بعد توقف 5 ايام لارتباط اللاعبين باختبارات نهاية العام.
وتقام ثلاث مباريات ضمن المرحلة الأولى للمجموعة الرابعة، فيلعب فريق المرحوم متعب الذاير مع اكاديمية سدن «ب»، المنقف مع نادي الكويت «ب»، وفريق اتوم سبورتنك مع فريق الشهيد محمد الصواغ.
على صعيد آخر، أكد لاعب سبارتا براغا التشيكي، الكولومبي انجلو، أن غيابه عن النسخة الماضية يعود إلى مشاركته في نهائي الكأس مع فريقه، مبديا سعادته بالعودة الى الدورة، التي يرتبط بها منذ قرابة 10 سنوات.
واضاف ان البطولة تشهد مستوى تصاعديا فنيا وتنظيميا من خلال تواجد المحترفين الى جانب المحليين الذين تطور مستواهم بشكل لافت، مبينا انه بات هناك تقارب كبير في المستويات بين معظم الفرق وهو امر ايجابي.
وأشار انجلو الى ان مشاركة الفرق العربية اعطى زخما للدورة وزاد من حدة المنافسة، لا سيما انها تشهد حالة من التجانس بين لاعبيها وهو امر مهم في كرة الصالات وربما يعوّض فارق المهارات.
وبيّن انه يطمح مع عودته الى المشاركة للفوز بلقب النسخة الـ40، لافتاً انه شارك في المباراة كمحترف وحيد وهو بانتظار المحترف الثاني القادم من الدوري الاسباني، والذي سينضم الى الفريق في المباراة المقبلة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا