No Script

خصومات على المتغيّبين... وكشوفات سابقة أظهرت عدم التزام 130 موظفاً بينهم يعقوب الصانع

«بصمة» العفاسي في «الأوقاف» على الوزير والصغير

تصغير
تكبير

يخضع العاملون في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لمتابعة دقيقة لمواعيد دخولهم وخروجهم في الدوام، بما فيهم العاملون بمكتب الوزير، وذلك لضمان المساواة والعدالة بين الموظفين.
ولم تعفِ المناصب والمسميات الكبيرة من تطبيق قرار بصمة الدخول والخروج المطبق على الجميع من دون تفرقة بهدف ضمان العدالة والمساواة المحفزة لبيئة العمل التي تدفع للإنتاج والعطاء.
وأرسى وزيرالعدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي قواعد عملية لضبط عملية الدوام من خلال منح صلاحيات واسعة للشؤون الإدارية بمتابعة كشف دوام الحضور والانصراف لجميع العاملين من دون استثناء.


وقال مصدر مطلع لـ «الراي» إنه «في إطار الحرص على تطبيق القانون، يتابع الوزير العفاسي كشوفات خاصة بالدوام تعود لسنوات سابقة، للتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات واللوائح الخاصة بالدوام».
وكشف المصدر أن «الوزير تلقى أخيراً كشفاً يعود للأشهر الثلاثة الأولى من العام 2016 ويضم نحو 130 موظفاً غير ملتزمين بالدوام والبصمة من مختلف القطاعات، بمن فيهم الوزير السابق يعقوب الصانع، وتم تطبيق الخصومات على غير الملتزمين».
وأضاف المصدر أن «مسطرة متابعة الدوام على الصغير والكبير بعد أن أخذنا توجيهات مباشرة من الوزير العفاسي، الذي طلب أن تكون البصمة مفعّلة على جميع العاملين، إضافة إلى إرسال إشعارات الغياب والتأخير للموظفين لتبرير أسباب تأخرهم أو انقطاعهم عن العمل، وبعدها يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للمحاسبة وفقاً لقوانين ديوان الخدمة المدنية التي تنظم الجوانب المتعلقة بحضور وانصرف وساعات العمل للموظفين».
وأشار المصدر إلى أن «المتابعة اليومية تشمل الجميع بمختلف مناصبهم القيادية، حتى يسود مبدأ معاقبة المقصر مهما علا منصبه أو ارتفع مسماه الوظيفي»، مؤكداً أن «المبدأ الذي اتخذه العفاسي أتاح فرصة لخلق بيئة عمل ناجحة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وزيادة الإنتاجية وإنجاز المهام بشكل أسرع».
وأفاد المصدر أن «متابعة الحضور والانصراف تتم بشكل يومي، وذلك ضمن برنامج البصمة الآلي الذي يبيّن موعد دخول وخروج الموظف بدقة، وهذا يتيح للشؤون الإدارية متابعة الموظفين بشكل كبير بما فيها قطاع الوحدات التابعة لمكتب الوزير، وذلك من فترة سابقة لغاية أمس، وتشمل الإحصائية الجديدة إحصائية مفصلة عن عملية دخول وخروج الموظفين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي