No Script

كوزنتسوفا تطيح ببارتي خارج سينسناتي وتحرمها من استعادة صدارة التصنيف

No Image
تصغير
تكبير

حرمت الروسية المخضرمة سفتلانا كونتسوفا الأسترالية أشلي بارتي من استعادة صدارة التصنيف العالمي للسيدات، بفوزها عليها 6-2 و6-4 أمس السبت في نصف نهائي دورة سينسيناتي الأميركية إحدى دورات البريمير الخمس في كرة المضرب.

وكانت بارتي التي خسرت الصدارة الأسبوع الماضي لمصلحة اليابانية ناومي اوساكا، بحاجة لبلوغ النهائي كي تستعيدها، لكن ابنة الرابعة والثلاثين كان لها رأي آخر وأبقى فوزها أوساكا في مركز الصدارة.

وتلتقي حاملة لقب بطولتين في الغراندسلام في النهائي مع الفائزة بين الأميركيتين صوفيا كينين وماديسون كيز.

وكانت بارتي قد قلبت تأخرها بمجموعة في آخر مباراتين، لكن كوزنتسوفا التي عانت من الإصابات في السنوات الأخيرة لم تسمح لها بتكرارها.

وقالت بارتي «قاتلت في هذا الأسبوع. لعبت جيدا أحيانا وسيئا في أحيان أخرى».

وتابعت «لكن بلوغي نصف النهائي جيد برغم كل شيء. تعلمت الكثير هذا الأسبوع، ولا يوجد سوى الإيجابيات قبل الذهاب الى نيويورك (فلاشينغ ميدوز)».

بدورها، قالت كوزنتسوفا المصنفة 153 عالميا والتي واجهت صعوبات للحصول على تأشيرة الى الولايات المتحدة «من الرائع اللعب هنا مجددا على الملعب الرئيس بعد إصابات السنوات الأخيرة».

وأضافت المتوجة في رولان غاروس وفلاشينغ ميدوز سابقا «يجب أن أقر أني استمتعت بوقتي في بيتي في موسكو، النوم على سريري. كنت سعيدة للتوقف لفترة. عدت الآن ولا أشعر بالضغوط. لم أشعر أني قادرة بالعودة الى هذا المستوى بسرعة. ها أنا ألعب جيدا مجددا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي