No Script

فينوس تتألق والشمس والجمهور يعودان لميامي المفتوحة للتنس

No Image
تصغير
تكبير

تألقت الأميركية فينوس وليامز الحاصلة على لقب ميامي المفتوحة للتنس ثلاث مرات أمس الخميس وتخطت السلوفينية دليلة ياكوبوفيتش المتأهلة من التصفيات بنتيجة 7-5 و6-3 في الدور الأول في يوم شهد عودة الجمهور للمدرجات وعودة الشمس للسطوع مجددا.

وعقب يومين من هطول شبه مستمر للأمطار دشنت مباراة وليامز في ملعب موقت سعته 13800 متفرج يوما مشحونا بالمواجهات.

وبعد تأخر وليامز 5-4 في المجموعة الافتتاحية انتفضت اللاعبة الأميركية لتفوز بالأشواط الستة التالية بعدما كسرت إرسال منافستها ثلاث مرات لتحسم المجموعة الأولى لصالحها ثم تتقدم في المجموعة الثانية 3-صفر.

وأظهرت ياكوبوفيتش البالغة من العمر 27 عاما، التي تشارك لأول مرة في بطولة كبيرة تنظمها رابطة اللاعبات المحترفات، بعض المقاومة في وقت مبكر واستفادت من أخطاء ارتكبتها منافستها الأميركية البالغة من العمر 38 عاما في ضربات الإرسال.

لكن وليامز، المصنفة الأولى عالميا سابقا والتي تشارك في ميامي المفتوحة للمرة 20 وهو رقم قياسي، لم تهتز وكسرت إرسال منافستها السلوفينية.

وقالت وليامز «تجيد ياكوبوفيتش تنويع الضربات في زوايا الملعب. كانت منافسة حقيقية. كنت أحاول فقط أن أشعر بضرباتها. هذا هو التحدي الدائم حين تواجه منافسا جديدا».

وعلى ملعب خارجي آخر لم تصادف ماري أوساكا الشقيقة الكبرى لنعومي أوساكا المصنفة الأولى عالميا النجاح نفسه بعد أن خسرت 6-2 و6-4 أمام الأميركية ويتني اوسويجوي المشاركة ببطاقة دعوة.

وستكتفي ماري المصنفة 338 عالميا بتشجيع شقيقتها نعومي المصنفة الأولى، التي أعفتها القرعة من خوض الدور الأول، حين تواجه في الدور التالي البلجيكية يانينا فيكماير التي فازت بدورها على الأميركية ساشا فيكري بنتيجة 3-6 6-3 6-1.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي