No Script

«الطيران المدني»: حقائب المسافرين... «ديليفري»

تصغير
تكبير

كونا - قال المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني، يوسف الفوزان، إن خدمة توصيل حقائب الركاب لمنازلهم متوافرة في مطار الكويت الدولي في منطقة وزن الأمتعة الـ (كاونتر) الموجودة في صالة الجمارك.
وذكر الفوزان أن هذه الخدمة وفّرتها الإدارة في يونيو الماضي، بالتعاون مع شركة «ناشيونال» لخدمات الطيران (ناس) لتسهل على الركاب القادمين، أعباء نقل أمتعتهم والانتظار عند جهاز حزام الأمتعة، مما يسهم في تخفيف الازدحام في صالة الجمارك.
وأضاف أن «هذه الخدمة كانت في البداية متوافرة لوجهات محدودة، والآن أصبحت متوافرة لجميع الوجهات»، موضحاً أن على الراكب الراغب في الحصول على هذه الخدمة طلبها من منطقة وزن الأمتعة الموجودة في صالة الجمارك، وتسجيل أرقام وأعداد الحقائب ليتم توصيلها إلى منزله مقابل رسوم رمزية.


وأكد أن هذه الخدمة تأتي انطلاقا من اهتمام (الطيران المدني) بتقديم كل التسهيلات للمسافرين، مضيفا أن الإدارة طرحت الفكرة على شركات مزودي الخدمات الأرضية، حيث أبدت «ناس» استعدادها الكامل لتقديم هذه الخدمة للتغلب على الازدحام وتسهيل حركة المسافرين.
وبيّن أن «رسوم هذه الخدمة للمناطق الداخلية تبلغ 5 دنانير للحقيبة الأولى، في حين أن أي زيادة عن الحقيبة الأولى تبلغ دينارا واحدا، أما رسوم المناطق البعيدة مثل الأحمدي والجهراء والوفرة والفحيحيل فتبلغ 10 دنانير للحقيبة الأولى، وأي زيادة تبلغ دينارا واحدا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي