No Script

الوقائع والمستندات والكتب الرسمية والجداول تدحض روايات المشكّكين

كأس العالم في طهران... مُدرجة في روزنامة وموقع «دولي المبارزة»

تصغير
تكبير

تدحض الوقائع والمستندات والكتب الرسمية وموقع وروزنامة البطولات العالمية الخاصة بالاتحاد الدولي للمبارزة (FIE)، روايات المشككين بالإنجاز التاريخي الذي حققه البطل الكويتي الواعد محمد الفضلي بنيله ذهبية كأس العالم للشباب والتي أقيمت في العاصمة الإيرانية طهران، خلال الشهر الماضي.
موقع الاتحاد الدولي (www.fie.org) أدرج كأس العالم للسابر لفئة الشباب (juniors) في طهران على أنها ثاني مسابقاته الرسمية على جدول الموسم 2018-2019 والذي يتضمن البطولات القارية للفئة المذكورة، بالإضافة إلى 8 كؤوس عالم (على غرار ألعاب أخرى مثل الرماية) وبطولة عالم واحدة تجمع الشباب والناشئين (cadet) معا (فردي وفرق) وتقام في مدينة تورون البولندية في أبريل المقبل.
وتعد كأس العالم في طهران بمثابة جائزة كبرى أيضاً لأنها بين 4 نسخ من المسابقة التي تتضمن منافسات فردي وفرق، إلى جانب تلك التي تقام في مدن سوتشي الروسية وفينيكس الأميركية ودوردان الفرنسية. أما النسخ الأربع الباقية التي تقام في مدن وارسو البولندية ودورماغين الألمانية وبودابست المجرية وبلوفديف البلغارية، فهي تتضمن منافسات فردي فقط.
يذكر أن موسم الاتحاد الدولي بالنسبة الى فئة شباب مبارزة السابر فقط، يبدأ عادة في شهر نوفمبر وينتهي في أبريل ويتدرج من خلال 8 كؤوس عالم، تليها البطولات القارية في أفريقيا والأميركتين وأوروبا وآسيا، وينتهي ببطولة العالم للناشئين (تحت 17 سنة) والشباب (تحت 20) معاً.
ويتضمن كتاب الدعوة والتسجيل الى كأس العالم الذي تلقاه الاتحاد الكويتي للمبارزة من نظيره الإيراني، الشعار الأزرق للاتحاد الدولي في الأعلى مع ذكر عبارة (Tehran FIE Junior World Cup) والتي تشير إلى أن البطولة تندرج تحت مظلة الاتحاد الدولي.
كما أن الشهادة التي تلقاها البطل الفضلي والميدالية الذهبية تحملان العبارة نفسها مع الإشارة إلى السنة ومنافسات للفردي والفرق، علما أنه تم تخصيص موقع على شبكة الانترنت لمنافسات هذه الكأس العالمية التي أقيمت في طهران.
ويكفي الكويت فخراً أن بطلاً واعداً لم يتجاوز 15 عاماً مثل الفضلي نافس في فئة أصغر من سنه (مفترض أن يلعب مع الناشئين لا الشباب)، ونال إحدى كؤوسها العالمية وسبق أقرانه في العالم بأشواط في مسابقة كبرى، وتألق تحت إشراف اتحاد مبارزة يعمل بجد ومدير فني يخطط هو عبدالكريم الشملان الذي حققت المنتخبات تحت إشرافه أكثر من 190 ميدالية دولية حتى الآن في إنجاز غير مسبوق عالمياً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي