No Script

لقب «ممتاز الطائرة» ... بين «الكويت» وكاظمة

No Image
تصغير
تكبير

تتوجه الانظار، ابتداءً من الساعة 5:00 مساء اليوم، الى صالة يوسف الشاهين الغانم التي تحتضن المباراة الحاسمة على لقب الدوري الممتاز في الكرة الطائرة بين كاظمة صاحب الضيافة والوصيف، و«الكويت» المتصدر، ضمن الجولة العاشرة الاخيرة.
ويلعب، اليوم أيضاً، القادسية مع التضامن على صالة الاخير في الساعة 6:00 مساء، والعربي مع الجهراء على صالة كاظمة في الـ5:00 مساء.
ويتصدر «الكويت» برصيد 18 نقطة من 9 مباريات وبسجل خالٍ من الهزيمة، متقدماً على كاظمة (17)، القادسية (14)، العربي (12)، التضامن (10) والجهراء (9).
ورغم ان «الأبيض» يتصدر، الا انه يتعادل مع «البرتقالي» في ميزة فارق الاشواط (20+ لكل منهما)، وبواقع 27 مقابل 7 له و25 مقابل 5 للاخير.
وهذا الامر يجعل المباراة مفتوحة على احتمالين، إما فوز «الكويت» وحسمه اللقب بفارق عدد النقاط، وإما انتصار كاظمة واحتفاظه باللقب حتى لو تعادل الطرفان بعدد النقاط لانه سيتفوق في عدد الاشواط على خصمه.
ومن هنا، فإن الاثارة ستكون عنوانا لمباراة الليلة بين اقوى فريقين في اللعبة على الساحة المحلية.
ويملك كاظمة تشكيلة قوية من خيرة اللاعبين ويتسلح بالخبرة، في حين ان «الكويت» صعد بقوة واثبت نفسه في السنوات الفائتة وآخرها الموسم الحالي حيث احرز لقب بطولة الاتحاد، الى جانب خوض بطولة الاندية العربية في تونس، خلال فبراير الماضي، حيث بلغ ربع النهائي قبل ان يخرج على يد الريان القطري الذي توج لاحقاً باللقب.
والتقى الفريقان مرتين هذا الموسم، وكانت الغلبة فيهما لـ«العميد» الذي فاز بثلاثية بيضاء في كأس الاتحاد، وفي ذهاب الدوري الممتاز 3-1 قبل ايام، مع العلم ان كاظمة تأثر بغياب عدد من مفاتيح لعبه الذين قد يستعيدهم اليوم ليثأر ويحفاظ على اللقب الذي احرزه في الموسم الماضي على حساب «الأبيض» بالذات.
وبعيداً عن مباراة الحسم، يسعى القادسية الضامن للمركز الثالث، الى ان يختم مشواره بفوز يحفظ من خلاله ماء الوجه بعدما تراجع مستواه في السنوات الاخيرة لصالح ثنائي المقدمة، ويعتبر انتصاره على التضامن شبه مضمون قياسا على فارق النتائج والعروض، علما ان «الأصفر» فاز بثلاثية نظيفة ذهابا.
أما العربي الضامن بدوره للمركز الرابع، فإن مهمته لن تكون سهلة امام الجهراء الطامح للتخلص من ذيل الترتيب، رغم انه فاز بلقاء الذهاب بثلاثة اشواط دون مقابل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي