No Script

تعهدوا بالبقاء في منازلهم 14 يوماً بمتابعة صحية وأمنية

المصريون العائدون من الكويت: مش هنروح الحجر... مش عاوزين العزل

No Image
تصغير
تكبير

ما إن وصلت «الرحلة الخامسة» لإجلاء المصريين من الكويت إلى مطار القاهرة، في الساعات الأولى من صباح أول من أمس، حتى حدثت حالة قلق بين العائدين بعد أن تردد بينهم، أنه سيتم تحويلهم إلى مستشفيات العزل الطبي، المخصصة للمصابين بفيروس كورونا.
وقال شهود عيان لـ«الراي»: إن «ركاب الطائرة المصرية وعددهم 247 مصرياً، إضافة إلى طاقم الطائرة، خضعوا لفحوصات عقب الوصول، من دون مشاكل، وبعد عرضهم على الحجر الصحي في المطار تردد أنه سيتم تحويلهم إلى الحجر الصحي في مستشفى لمدة 14 يوماً، الأمر الذي أثار اعتراض الركاب، وطالبوا بالسماح لهم بالعودة إلى منازلهم، مع التزامهم بالحجر المنزلي، والتواصل مع وزارة الصحة، مثلما حدث مع رحلات سابقة».
وذكر شهود العيان أن «عدداً من العائدين، حاولوا تحويل الموقف إلى تظاهرة، وهتفوا: (مش هنروح الحجر... مش عاوزين العزل)، ولكن تدخل رجال الحجر والأمن، حال دون تفاقم الوضع، وتم التفاهم معهم، على متابعة صحية صارمة، في عناوينهم من قبل أطقم وزارة الصحة».


وأضاف أن «العائدين من الكويت، تعهدوا بتنفيذ الخضوع للحجر الصحي في منازلهم، والتواصل معهم من خلال هواتفهم والعناوين الخاصة بهم، والتزامهم بالحجر المنزلي وعدم الخروج أو الاختلاط لمدة 14 يوماً».
إلى ذلك، قالت مصادر صحية لـ«الراي» إنه تم تكليف فرق طبية في المحافظات، التي ينتمى إليها العائدون بالمتابعة، وإبلاغ الجهات الأمنية والصحية.
من جهتها، أفادت مصادر ملاحية بأن رحلة الطائرة المصرية الآتية من الكويت، كان على متنها نحو 247 مواطناً من المصريين العالقين في الكويت، إضافة إلى أن الرحلات الأربع السابقة التي انطلقت منذ يوم الأربعاء الماضي، نقلت 1212 مصرياً من حاملي التأشيرات، ومن انتهت إقاماتهم الفعلية في الكويت، وعدداً من الحالات الإنسانية الطارئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي