لقطة من إحدى مباريات دورة الروضان


أربعة فرق تبحث عن الفوز في «الروضان»

اليوسف حامل اللقب يظهر في البراعم اليوم
  • 17 مايو 2019 12:00 ص
  •  21

ترفع أربعة فرق شعار الفوز الاول ضمن منافسات اليوم الثاني عشر، في دورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة القدم، عندما يلتقي «الحد» مع «سبورتكس»، فريق المرحوم «حسين الرومي» مع «عادل الغانم للسيارات»، بعد تعادلها في الجولة الاولى، وفي اللقاء الثالث سيكون «كاريدج» بثلاث نقاط على موعد مع حسم التأهل في ظهوره الثاني امام «هيلث بلانيت» بنقطة واحدة.
وكانت فرق المرحوم «عبداللطيف الفضالة» و«شاري كار» و«الخليج للكابلات» تأهلت لأدوار خروج المغلوب، بعدما حققت انتصارات منطقية ضمن اليوم العاشر.
في المباراة الاولى، قدم فريق المرحوم «عبداللطيف الفضالة»، عرضا مميزا توجه بفوز مستحق على «الاتحاد الليبي» بثلاثية حملت توقيع بدر المنصور والإسباني خافيير (هدفان). ورفع «الفضالة» رصيده الى 6 نقاط ليلحق بقطار التأهل لأدوار خروج المغلوب، ويقدم شهادة اعتماده كأحد أقوى الفرق المرشحة للمنافسة على لقب النسخة 40.
وفي المباراة الثانية، اجتاز «شاري كار» عقبة «ابوسعود» 2-1. سجل للفائز البرتغاليان دافيد سوزا وبرونو، وللخاسر المصري وحيد هشام، ليقطع «شاري كار» بطاقة العبور للدور التالي رافعا رصيده الى 6 نقاط.
في المباراة الثالثة، حقق فريق الخليج للكابلات انتصارا عريضا على فريق الشهيد فهد الاحمد 8-2، ليعلن الفائز تأهله للدور التالي وفي جعبته 6 نقاط.

شعار الفوز
الى ذلك، يظهر فريق المرحوم الشيخ خالد اليوسف حامل لقب دورة البراعم في منافسات النسخة التاسعة للمرة الأولى، اليوم الجمعة، عندما يلتقي فريق مهارات الحياة، الذي نجح في الظهور الأول من تجاوز عقبة فريق محمد فلاح العجمي ضمن المجموعة الأولى.
وتشهد المجموعة ذاتها مواجهتين ضمن الدور الأول، فيلعب فريق الشهيد عبد الله يعقوب مع التضامن ونجوم البراعم مع JFG.
وتشهد مواجهات البراعم تفاعلا جماهيريا كبيرا في ظل ما يقدمه النجوم الواعدون من مهارات وقدرات تنال رضا عشاق كرة الصالات.
من ناحية ثانية، أكد مدير كرة الصالات في نادي الاتحاد الليبي طه العابد، ان المشاركة في الدورة تنعكس ايجابيا على الفريق الذي نجح في الاحتفاظ بلقب الدوري الليبي للموسم الثاني تواليا.
وبيّن أن مشاركة الاتحاد في النسخة 40 تعد الثالثة ويطمح خلالها الفريق للذهاب بعيدا في سباق المنافسة على اللقب بعدما ودع النسخة الماضية من دور الثمانية امام بطل الدورة.
واشاد بالاجواء التنافسية التي تشهدها دورة الروضان وسط التنظيم الرائع والدعم الجماهيري الى جانب الزخم الاعلامي اللافت، مبينا انهم تعلموا الكثير من مشاركاتهم في النسختين الماضيتين ويسعون بجد في المشاركة الثالثة للظهور بشكل افضل.
وأضاف ان مشاركة الاتحاد أعرق الفرق الليبية في عالم الصالات بالدورة تأتي لما تمثله من قيمه فنية ومعنوية كبيرة على خارطة اللعبة، معتبرا بأن دورة الروضان بمثابة كأس عالم مصغرة بما تضمه من فرق من دول عدة الى جانب محترفين عالميين، مردفا ان المشاركة بالدورة تكسب اللاعبين المزيد من الخبرات.
وبيّن العابد ان فريقه يضم 5 لاعبين دوليين الى جانب 3 لاعبين جدد يشاركون بالدورة للمرة الاولى، لافتا الى انهم يفضلون المشاركة بلاعبين محليين لتحقيق اقصى استفادة خاصة وان الدوري الليبي لا يسمح بمشاركة المحترفين.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا