No Script

كشفت خلال مؤتمر صحافي عن مشاريعها المقبلة

انتصار الصباح: «السينمائية الأولى»... تفتح باب التعاون مع كل المنتجين

تصغير
تكبير

كشفت مؤسسة ورئيسة الفرقة السينمائية الأولى وشركة دار اللؤلؤة للإنتاج الفني الشيخة انتصار سالم العلي الصباح عن أن الفرقة ستفتح باب التعاون مع المنتجين كافة، للقيام بمشاريع سينمائية جديدة خلال المرحلة المقبلة، لافتةً إلى انتهاء عملية الاحتكار للفرقة، «وبإمكان الجميع العمل مع الآخرين، حيث سيكون للفرقة السينمائية حضور وشراكات وستكبر آفاقها المستقبلية».
الصباح، أفصحت خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس في قرطبة، عن جملة من المشاريع الفنية والاجتماعية والخيرية، التي تعكف على بلورتها حالياً لتبصر النور تباعاً في الآتي من الأيام، مميطة اللثام عن إطلاق مجلة وموقع إلكتروني يحمل اسم «انتصار» بدءاً من شهر أبريل المقبل. وأكدت أن المجلة ستعنى بنشر الإيجابية في المجتمع، إلى جانب مواكبة الفرقة السينمائية الأولى وغيرها من الأعمال الإنسانية، «كما ستعزز الأمل في حياتنا».
وألمحت الصباح في سياق حديثها إلى إطلاق مشروع مؤسسة «انتصارس الخيرية» ، والتي تهدف إلى مساعدة وتمكين المرأة، خصوصاً النساء اللائي يعانين من آثار الحروب، لا سيما في مخيمات اللاجئين وغيرهن في سورية ولبنان، «كما سنقوم بهذا الاتجاه بإنشاء مركز متخصص في التدريب وفق أسس في علم النفس، لناحية تمكين المرأة».


بدورها، قالت مديرة برنامج «بريق» رقية علي حسين إن البرنامج يهدف نحو بناء نهج متكامل، وفق تعاون مثمر مع وزارة التربية، «حيث وصلت المدارس المشاركة لأعداد كبيرة، وتضم آلاف الطلاب والطالبات، كما تم وضع معايير للتميز ونشر ثقافة وروح الإيجابية، وتم تفجير الكثير من الطاقات، وحققنا قفزات متقدمة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي