No Script

«الاقتصاد المحلي ما زال عرضة للتذبذب»

المنصور: «العقارية القابضة» حافظت على أدائها المتزن

u0637u0627u0631u0642 u0627u0644u0645u0646u0635u0648u0631
طارق المنصور
تصغير
تكبير

نأمل أن تعي
الحكومة دورها
بتحفيز الاقتصاد
وإشراك «الخاص»





قال الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية العقارية القابضة، طارق المنصور، إن 2017 كان عام التحدي الكبير، إذ شهد خليطاً من الأحداث والتداعيات الإيجابية والسلبية على المستوى الاقتصادي في الكويت، مبيناً أن الشركة حافظت على استقرارها المالي ونجحت بالمحافظة على استثماراتها وعملياتها بأداء متزن وجيد.
وأضاف المنصور خلال الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت بنسبة حضور بلغ 83.5 في المئة أن «الكويتية العقارية القابضة» مهتمة بالتركيز على تطوير نموذج عملها، والاهتمام بالموارد البشرية التي تمثل أحد عناصر التطوير، والارتقاء والتقدم في مجالات العمل المختلفة، من أجل المحافظة على أصولها وممتلكاتها وتنميتها.
وأشار إلى أن «العقارية القابضة» واصلت تحقيق أداء متوازن وإيجابي، وتعمل على قراءة معطيات السوق المحلي والخليجي، للبحث عن أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة.
وذكر أنه بالرغم من التحديات فقد بلغت حقوق المساهمين 11.8 مليون دينار بنمو 21 في المئة مع نهاية العام 2017، في حين بلغ نمو إجمالي الموجودات 7 في المئة إلى 37.1 مليون دينار، مبيناً أنه واستمراراً لسياسة التحفظ فقد قامت الشركة بتجنيب مخصصات مالية بقيمة 864.08 ألف دينار.
وشدد المنصور على أن الشركة تعمل جاهدة على تقليل المخاطر وخفض النفقات، وتنمية الفرص الاستثمارية تحت مظلتها وشركاتها التابعة سواء داخل أو خارج الكويت.
وبين أن الاقتصاد الكويتي مازال عرضة للتذبذب وعدم الاستقرار، نتيجة اعتماد الدولة الكلي على إيرادات النفط كمصدر وحيد بمخاطر عالية، نتيجة تحكمات الأسواق العالمية في الأسعار، وهو ما ينعكس على القطاع الخاص.
وأمل المنصور أن تعي الحكومة دورها بشأن تحفيز الاقتصاد، وإعطاء مساحة أكبر للقطاع الخاص، تنفيذاً لوعودها وإجراء إصلاحات حقيقية جادة، تضمن أولوية للإنفاق الرأسمالي وتعمل على توليد فرص استثمارية أوسع.
 وأقرت الجمعية العمومية العادية للشركة الكويتية العقارية القابضة جميع بنود جدول الأعمالومن ضمنها الميزانية العامة وحساب الأرباح والخسائر وتقرير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات للعام الماضي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي