No Script

أرباح «الاستثمارات الوطنية» تقفز 64 في المئة إلى 5.4 مليون دينار

تصغير
تكبير

العميري: الشركة  لم تعد عرضة  لتموجات أسواق  المال لتميزها  بقاعدة مالية  صلبة

المخيزيم: نخطو  بثبات واستقرار لمواصلة تحقيق  المزيد من النتائج  الجيدة

 

كشف رئيس مجلس إدارة شركة الاستثمارات الوطنية، حمد العميري، عن تحقيق أرباح إيجابية عن فترة الربع الأول من العام الحالي، والخاصة بقائمة الدخل فقط، إذ بلغت 5.478 مليون دينار، بربحية 6.87 فلس للسهم الواحد، بنمو مقداره 64 في المئة، مقابل 3.33 مليون دينار، بربحية 4.15 فلس للسهم في الفترة نفسها من 2018.
وأكد العميري أن النتائج المالية جاءت انعكاساً لإستراتيجية الشركة، الهادفة إلى تعزيز الأرباح والإيرادات التشغيلية، وتنويع مصادر الدخل في إطار سياسة متحفظة تضمن تحقيق أعلى عوائد للمساهمين بأقل مخاطر ممكنة.
وأوضح أنه بالرغم من التحديات في مختلف الأسواق، فقد واصلت «الاستثمارات الوطنية» جني ثمار رؤيتها الاستثمارية، مع تركيزها على فرص نوعية واعدة بخطى مدروسة المخاطر والعوائد.


وتابع أن الشركة لم تعد عرضة لتموجات أسواق المال، في ظل إعادة هيكلة محفظتها الاستثمارية واقتناء استثمارات مدرة واعدة، تمنح عائداً لسنوات عدة، لافتاً إلى أنها تتميز بقاعدة مالية صلبة، وتعزيز قيمتها السوقية في الوقت نفسه.
وأعرب العميري عن ثقته الكبيرة بالجهاز التنفيذي الذي ترجم تطلعات مجلس الإدارة، وحقق طموحات المساهمين بمواصلة المحافظة على مكتسبات الشركة، كواحدة من الكيانات الرائدة بقطاع إدارة الأصول وأحد أكبر صناع السوق تاريخياً، لافتاً الى تجدد ومواصلة دورها كلاعب أساسي ضمن منظومة الاقتصاد الوطني.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي في الشركة، فهد المخيزيم، إن «الاستثمارات الوطنية» تعتمد خارطة استثمار تعتمد على التنوع الاستثماري، لافتاً إلى أن النتائج المالية الإيجابية للربع الاول من هذا العام لم تأتِ صدفة، بل جاءت نتاج جهود حثيثة واستعدادات جيدة وتخطيط سليم.
وأشار إلى أن «الاستثمارات الوطنية» تخطو بثبات واستقرار مالي، يمكنها من مواصلة تحقيق المزيد من النتائج الجيدة مستقبلاً.
ولفت المخيزيم إلى ارتفاع نمو إجمالي حقوق المساهمين للشركة الأم بنسبة 4.35 في المئة، ليصل إلى 184.084 مليون دينار خلال الربع الأول من العام الحالي.
وأكد أن هذه النتائج الإيجابية تحققت نتيجة الأداء التشغيلي المتميز، للأنشطة التشغيلية والاستثمارية تحت مظلة «الاستثمارات الوطنية»، التي حققت نمواً كبيراً في إجمالي الأرباح الشاملة بنسبة 87.05 في المئة من 3.506 مليون دينار الى 6.558 مليون دينار في الربع الأول من العام الحالي.
ونوه المخيزيم الى ارتفاع وتطور إجمالي الإيرادات بنسبة 47.54 في المئة، الى 7.849 مليون دينار في نهاية الربع الأول من عام 2019، مقارنة بـ5.320 مليون دينار للفترة نفسها من عام 2018.
وأشار إلى ارتفاع إجمالي المصروفات بنسبة 3.74 في المئة لتصل الى 1.580 مليون دينار، بعدما كانت 1.523 مليون دينار في نهاية الربع الأول من عام 2018، انعكاساً ومواكبة للتوسعات الاستثمارية وتعزيز العوائد التشغيلية لبعض الفرص.
وكشف المخيزيم أن «الاستثمارات الوطنية» تتكئ على قاعدة مالية صلبة ومتينة، في ظل إستراتيجية التنوع التي تنتهجها.
ونوه إلى وجود استثمارات ساهمت فيها الشركة، تمثل إضافة كبيرة، ومنها تملك حصة رئيسية برأسمال شركة البورصة، والتي جاءت في ظل مزايدة علنية نظمتها هيئة أسواق المال بكل مهنية.
وتوقع أن يكون لمثل هذا الاستثمار أثر إيجابي على أداء الشركة خلال الفترة المقبلة، ملمحاً إلى أن أي استثمار غير مُدر، سيكون مطروحاً ضمن برنامج التخارجات في المستقبل إذا تطلب الأمر ذلك.
وأضاف المخيزيم أن إجمالي موجودات الشركة بلغ 206.583 مليون دينار، في نهاية الربع الأول من عام 2019، وذلك بزيادة 5.11 في المئة.
وبيّن المخيزيم أن تلك النتائج الإيجابية والمؤشرات المالية الأخرى النامية، جاءت لتؤكد متانة المركز المالي للشركة، وقدرتها على التأقلم مع تقلبات البيئة التشغيلية الصعبة محلياً وإقليمياً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي